الجمعة: 01/12/2023 بتوقيت القدس الشريف

وزير السياحة الإسرائيلي: "استقبالنا في الرياض كان حميميا"

نشر بتاريخ: 27/09/2023 ( آخر تحديث: 28/09/2023 الساعة: 08:44 )
وزير السياحة الإسرائيلي: "استقبالنا في الرياض كان حميميا"

الرياض- معا- قال وزير السياحة الإسرائيلي حاييم كاتس المتواجد في السعودية "لا نشعر بأي خوف..أنت تشعر الهدوء والجوار والانفتاح وكأننا نتجول في تل أبيب".

وتابع: تواجدنا في المؤتمر اليوم وتوجه الي الكثير من المشاركين. حتى وزير السياحة السعودي أشار إلى وجود أشخاص لم نعتاد وجودهم في السعودية دون أن يذكر اسم إسرائيل بشكل واضح.

وحول انطباعه عن قرب التطبيع السعودي الإسرائيلي قال الوزير في مقابلة مع موقع I24 "أن العلاقة الغرامية بدأت تتبلور إلى علاقة مستقرة بين الرياض وإسرائيل، مشيرا إلى أن الكثير مما يورد في الإعلام بهذا الصدد من تقديم إسرائيل تنازلات بهذا الملف لا علاقة له بالأمر الواقع".

وفيما خص تطوير السياحة على مستوى البلدين قال الوزير كاتس إن الاتفاق المحتم لمع الرياض سيكون دافئا لكنه شخصيا لا يعتقد أن الكثير من السياح السعوديين سيزورون إسرائيل لكن بالتأكيد سيكون حركة سياحة إسرائيلية في السعودية.

وصل وزير السياحة الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، إلى المملكة العربية السعودية، على رأس وفد إسرائيلي إلى مؤتمر منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة، وهذه هي المرة الأولى التي يسافر فيها وزير إسرائيلي إلى السعودية بينما تدور عملية مكوكية تقودها الولايات المتحدة لبلورة اتفاق تطبيع.