الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأذرع العسكرية للفصائل تصعد الرد على محاولة المس بالأمين العام للجبهة الشعبية

نشر بتاريخ: 14/03/2006 ( آخر تحديث: 14/03/2006 الساعة: 17:21 )
غزة-معا- صعدت الأذرع العسكرية للفصائل من وسائل الرد على محاولة المس بالأمين العام للجبهة الشعبية.

وأكدت في عدة بيانات متفرقة وصلت معا بأن الرد على حصار سجن أريحا تهديدا بالمساس بالأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات سيكون قاسيا جدا معلنا حالة النفير في كافة المناطق الفلسطينية.

قصفت كتائب الشهيد أبو على مصطفي الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء اليوم مستوطنة اسديروت الواقعة شمال قطاع غزة بإطلاق خمسة صواريخ من طراز صمود ,كما قصفت الموقع العسكري الواقع شرق مدينة المغازي في وسطه بعدة صواريخ من نفس النوع بعملية أسمتها الرمح الأخضر .

كما قصفت مجموعة الشهيد منذر الصفدي التابعة لنفس الكتائب موقع ناحال عوز الواقع شرق غزة بإطلاق ثلاثة صواريخ أخرى.

وأكدت الكتائب أن هذه العمليات تأتي ضمن سلسلة من الرد على هذه الجريمة التي تمارسها قوات الاحتلال في سجن أريحا محذرة من نتائج المس بسعدات أو أي من رفاقه .

ومن ناحيتها هددت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح بضرب المصالح الأمريكية و البريطانية بالمنطقة معتبرة أمريكا وبريطانيا من الدول المعادية للشعب الفلسطيني مؤكدة على أن الاحتلال الاسرائيلى سيدفع الثمن غاليا .

وقال بيان الكتائب " نذكر وزيرحربكم الإسرائيلي أن دماء الشهيد ياسر عرفات ستصل لعنة إلى تل أبيب بضربكم في العمق " حيث دعت إلى الوحدة الوطنية من أجل العمل على الانتباه إلى المصلحة الوطنية و تغليبها على المصالح الحزبية .

وبدورها توعدت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالرد العنيف و المزلزل وعدم التهاون بالمساس بالأمين العام للجبهة الشعبية أوأي من رفاقه داعية المجتمع الدولي واللجنة الرباعية التدخل لوضع حد لهذه الاعتداءات .

وفي ذات السياق أكد بيان كتائب الشهيد أحمد أبو الريش الجناح العسكري لحركة فتح على أن المساس بسعدات و رفاقه إنماهو البركان الذي لا ينطفئ وأن إسرائيل ستدفع الثمن غاليا حيث حمل البيان الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا مسئولية الاشتراك في الجريمة على حد تعبيرها .

وقال بيان حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح أن الحركة وأجنحتها تحذر الحكومة الإسرائيلية من المساس بسعدات و رفاقه في سجن أريحا مهددة باستهداف الأمريكان و البريطانيين أينما تواجدوا .

و دعا البيان جميع أبناء الشعب الفلسطيني الخروج بمسيرات احتجاجية على هذه العملية النكراء و الوقوف جنبا إلى جنب في مواجهة ما تمارسه قوات الاحتلال في سجن أريحا .

ومن جانبها طالبت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح من الرعايا الأمريكيين والبريطانيين مغادرة الأراضي الفلسطينية وذلك ردا على التخاذل الأمريكي الذي حدث من المراقبين فيما يتعلق بالمحاولات الإسرائيلية النيل من سعدات مهددة باختطافهم .

وأكد البيان أن المساس بسعدات خط أحمر وأن الرد سيكون بحجم الجريمة داعيا المناضلين في سجن أريحا وقوات الأمن الوطني بالصمود ومقاومة المحتل الذي وصفته بالغاصب .

ودعا بيان الأقصى كافة المعنيين التدخل السريع لمنع حدوث مالا يحمد عقباه في المنطقة على حد تعبيرها حيث أعلنت حالة النفير في كل أنحاء فلسطين.

و بدورها حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيانها حكومة الاحتلال من عواقب ما تقوم به من محاصرة سجن متوعدة بالرد القاسي حيث دعت الشعب الفلسطيني إعلان حالة النفير .

وحملت الجبهة المسئولية الكاملة عن حياة الرفيق سعدات ورفاقه وفؤاد الشوبكي إلى حكومة الاحتلال كما حملت في الوقت نفسه المسئولية لرئاسة السلطة الفلسطينية و الدول الراعية لاتفاق صفقة أريحا عن أي مس بالوضع القائم للمعتقلين وحياتهم .

وأهاب البيان بالمجلس التشريعي الفلسطيني و اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير و كافة القوى الوطنية و الإسلامية و المنظمات الحقوقية و مؤسسات المجتمع المدني و الأمم المتحدة وأمينها العام و كل الشرفاء في العالم التدخل لوقف ما أسمته جرائم الحرب و إرهاب الدولة المنظم الذي تقوم به إسرائيل بدعم سافر من الامبريالية الأمريكية على حد تعبيرها و العمل من أجل الحفاظ على حياة الأمين العام و رفاقه المعتقلين.

وذكر بيان الجبهة أنه في الوقت الذي حاصرت فيه قوات الاحتلال الاسرائيلي لسجن أريحا في محاولة منها النيل من سعدات قام حراس السجن الانجليز و أمريكان ممثلوا الدول العظمى الراعية لاتفاق الصفقة بالتسلل والهروب من الموقع الآخر .