الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير السياحة السوري يعترض على تصوير نظيره الإسرائيلي خلسة إلى جانبه في السعودية؟

نشر بتاريخ: 30/09/2023 ( آخر تحديث: 30/09/2023 الساعة: 11:33 )
وزير السياحة السوري يعترض على تصوير نظيره الإسرائيلي خلسة إلى جانبه في السعودية؟

تل ابيب- معا- تداولت تقارير إسرائيلية، رد فعل وزير السياحة السوري، محمد رامي مرتيني، عندما وجد نفسه إلى جانب نظيره الإسرائيلي، حاييم كاتس، خلال مؤتمر عالمي أقيم في المملكة العربية السعودية.

وأذاعت هيئة البث العامة الإسرائيلية "كان"، صورة لكاتس وهو يقف مباشرة خلف وزير السياحة السوري، في لقطة جماعية، ضمن فعاليات مؤتمر منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.‏

لكن ورد أن مرتيني اعترض على التقاط صورة له بجانب وزير السياحة الإسرائيلي، وابتعد عنه إلى مكان آخر، وفقا لصحيفة"تايمز أوف إسرائيل".

وجاء نشر الصورة بالتزامن مع عودة وزير السياحة الإسرائيلي، حاييم كاتس، من السعودية، الذي كان أول وزير إسرائيلي يقود وفدا رسميا إليها، وسط محاولات إسرائيل للتطبيع مع المملكة برعاية أمريكية.

وقال كاتس عن زيارته للسعودية في بيان له، الجمعة: "لقد أحدثنا صدعا في الجدار"، وأضاف أنه التقى هناك القادة "الذين ما زالت إسرائيل لا تربطهم علاقات رسمية معهم"، دون أن يحدد هويتهم.

وأضاف كاتس: "لقد كان الفضول بشأن إسرائيل والرغبة في التعاون واضحين في كل محادثة، إن السياحة ثروة اقتصادية وجسر بين الأمم من أجل الحوار والسلام".