الخميس: 20/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفنانة سناء موسى سفيرة مكافحة سرطان الثدي في فلسطين

نشر بتاريخ: 30/09/2023 ( آخر تحديث: 30/09/2023 الساعة: 20:26 )
الفنانة سناء موسى سفيرة مكافحة سرطان الثدي في فلسطين

رام الله- معا- أعلن مركز "دنيا" التخصصي لأورام السرطان في مدينة رام الله، عن اختياره للفنانة سناء موسى، لتكون سفيرة المركز لمكافحة سرطان الثدي عند النساء عبر الكشف المبكر عن المرض.

وعبّرت ربى مسروجي، رئيسة مجلس إدارة المركز عن فخر المركز باختيار الفنانة موسى سفيرة لمكافحة سرطان الثدي عند نساء فلسطين، وذلك خلال برنامج إطلاق حملة "أكتوبر 2023"، من ساحة راشد الحدادين مقابل بلدية رام الله، أمس، بحضور د. ليلى غنام، محافظ محافظة رام الله والبيرة، ومديرة المركز الدكتورة نفوز مسلماني، مشيرة إلى أن مركز "دنيا" التخصصي لأورام السرطان يعوّل كثيراً عن دور الشخصيات المؤثرة في هذا النوع من الحملات، وخاصة النساء منهم، لدورهن الريادي القادر على إحداث الفارق في هذا الجانب.

واعتبرت الفنانة سناء موسى، وهي الطبيبة الحاصلة أيضاً على درجة الدكتوراه في علم الأعصاب، اختيارها سفيرة لمركز دنيا التخصصي لأورام السرطان يشكل فخراً ومسؤولية في آن، خاصة لدى من أتاحت له الظروف أن يصل إلى قطاع كبير من الناس.

وشددت موسى على أهمية التوعية والاهتمام الصحة باعتبارها أساس ومحور حيواتنا، خاصة لدى الشعب الفلسطيني الذي يعيش واقعاً مضغوطاً بسبب الاحتلال أولاً، وغيرها من الظروف الصعبة وضغوطات الحياة ذات الإيقاع السريع، التي بسببه قد نهمل صحتنا أو نغفل عنها.

ولفتت موسى إلى أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى النساء بشكل دوري، بحيث يتحول إلى روتين، خاصة لمن يتجاوزن الأربعين من العمر، ما قد يضمن لهم شفاء سريعاً حال الاكتشاف المبكر للمرض، أو الوقاية منه بشكل كامل.

وأكدت موسى أن الفلسطينيات يشكلن ركيزة أساسية في المجتمع، واصفة إياهن بالمناضلات المقاومات على أكثر من صعيد، وفي أكثر من اتجاه، مشددة على أن الفنان هو ابن شعبه وعليه أدوار وطنية وإنسانية أيضاً، خاصة أن له القدرة على الوصول إلى شرائح مختلفة من أبناء مجتمعه ومجتمعات أخرى في العالم، لافتة إلى أنها، وفي أعقاب هذا الاختيار كما سابقه، ستعمل من أجل إيصال صوت القائمات على برامج مركز "دنيا" التخصصي لأورام السرطان بأهمية التوعية بأهمية الكشف المبكر عن المرض، وكذلك أصوات الناجيات منه.. "هي مسؤولية كبيرة لاشك، لكنها لا تقل أهمية ممّا أقدمه من أغنيات وعروض ومشاركات في فلسطين وخارجها، لأن الأمر يتعلق بحيوات النساء وسلامتهن".

جدير بالذكر أن "دنيا" المركز التخصصي لأورام النساء هو المركز الاول في فلسطين لتشخيص الأورام النسائية، وهو مركز صحي غير ربحي، تأسس في العام 2011 للمساهمة في حماية النساء من سرطان الثدي والرحم، وذلك من خلال تقديم الخدمات التشخيصية المتكاملة للكشف المبكر، مؤمناً بأن الصحة النوعية حق للجميع، لذا تبذل طواقمه كل الجهد لتقديم أفضل الخدمات التشخيصية للجميع من خلال توفير الأجهزة الحديثة والتدريب المستمر للطاقم الطبي، وإطلاق حملات توعوية لرفع الوعي حول أهمية الكشف المبكر عن الامراض السرطانية.

الفنانة سناء موسى سفيرة مكافحة سرطان الثدي في فلسطين