الخميس: 20/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكلية العصرية ومستشفى المطلع ينظمان يوماً طبياً توعوياً بسرطان الثدي

نشر بتاريخ: 01/10/2023 ( آخر تحديث: 01/10/2023 الساعة: 14:22 )
الكلية العصرية ومستشفى المطلع ينظمان يوماً طبياً توعوياً بسرطان الثدي

رام الله- معا- نظَّمت الكلية العصرية الجامعة ومستشفى المطلع بالشراكة مع بلدية رام الله يوماً طبياً توعوياً بسرطان الثدي، اليوم الأحد، لمناسبة بدء فعاليات شهر التوعية أكتوبر الوردي في ساحة دوار المنارة في مدينة رام الله.
وشارك طلبة المهن الطبية المساعدة في الكلية العصرية الجامعية في التوعية حول سرطان الثدي وضرورة الكشف المبكر، إضافة إلى إجراء الفحوص الطبية السريرية "الإكلينيكية" خلال فعاليات اليوم.
وأكد عميد الكلية العصرية الجامعية الدكتور د.ربحي بشارات على الدور المجتمعي للعصرية الجامعية في المشاركة في الأنشطة والأيام الطبية التي تهدف بشكل رئيس إلى خدمة المجتمع وتوعيته حول القضايا التي تتصل بصحته ومستقبله.
وبيَّن بشارات أن العصرية الجامعية ستنفذ عدداً من الأنشطة استكمالاً لنشاط اليوم، عبر جولات ستنظم لتوعية طلبة المدارس، إضافة إلى يوم توعية وتعريف في مبنى العصرية الجامعية في رام الله.
وبخصوص مشاركة الطلبة في الأنشطة المجتمعية أشار مدير دائرة شؤون الطلبة أ.قتيبة علاونة أن نشاط اليوم هو ترجمة لرؤية العصرية الجامعية وجهود دائرة شؤون الطلبة في إشراك وتفعيل الطلبة في الأنشطة اللامنهجية التي تهدف إلى تعزيز جوانبهم الاجتماعية والمعرفية والثقافية.
وبدورها أوضحت مديرة البرامج المجتمعية في مشفى المطلع لنا ناصر الدين أن التعاون مع العصرية الجامعية يأتي في سبيل التوعية بسرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر عنه من خلال الفحص الذاتي والتصوير الشعاعي للثدي "الماموغرام".
ودعت ناصر الدين جمهور المواطنين للاستفادة من الفحص المجاني الذي يقدم لهم خلال اليوم الطبي.