الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاريع مستدامة تقدمها جمعية التضامن الخيرية

نشر بتاريخ: 10/10/2023 ( آخر تحديث: 10/10/2023 الساعة: 10:38 )
مشاريع مستدامة تقدمها جمعية التضامن الخيرية

نابلس- معا- نفذت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس خطوات جديدة في مشروعي المساعدات الإنسانية والمساعدات الطبية الخيرية التي تهدف لتقديم العون للمرضى والحالات الإنسانية .

وفي إطار الدعم الإنساني الطبي قدمت الجمعية 7 أسرّة طبية كهربائية لمرضى يعانون من مشاكل صحية تمنع حركتهم بشكل كامل، كما تم توفير كرسيين طبيين لشخصين من ذوي الإعاقة، بالإضافة لفرشتين طبيتين كهربائيتين ، وجهاز اكسجين تنفس من نوع ( generator ) وانبوبة أكسجين ، كما تم تقديم جهاز تنفس آخر من نوع cepap ) ) لمرضى يعانون من مشاكل في التنفس ، وجهاز شفط بلغم لمسن مريض .

واما عن مشاركة الجمعية في تقديم الدعم الطبي اللازم ، وبعد الرجوع للمصادر الطبية الموثوقة ، قامت التضامن بالمشاركة بتوفير الدعم اللازم للأشخاص المرضى الذين بحاجة لرعاية صحية وغيرهم من هم بحاجة لعمليات عاجلة من خلال توفير تكاليف العلاج ، ومنهم طفلة صغيرة بحاجة لجلسات علاج وظيفي لمدة 6 شهور بقيمة 3 الاف شيكل ، ولطفلة اخرى بحاجة لجلسات علاج طبيعي ووظيفي ونطق لمدة 10 شهور بقيمة 11 الف شيكل ، كما تم تغطية ثمن علاج جلسات لطفلين كل منهما بحاجة لعدة جلسات نطق وحركة بقيمة 4500 شيكل لكل منهما .

وعن العمليات الجراحية المصيرية التي كان للجمعية دور فعال بها ، تم توفير ثمن بالونات (مدادات جلد) لشاب احترق جسده منذ ان كان طفلا صغيرا وتحمل معاناة ما بعد الحروق وأصبح يعجز عن تحريك نفسه وكان بحاجة للخضوع لعمليات زراعة مدادات جلد بقيمة 8 الاف شيكل ، بالإضافة لمريض بعاني من مشاكل في العيون وبحاجة ماسة لعملية جراحية تكلفتها 3600 شيكل

كما وفرت الجمعية ايضا علبة دواء كبد غير متوفر بوزارة الصحة لمريض بالكيد، وتم مساعدة سيدة بحاجة ملحة ل 7 ابر كليكسان بسبب تأخر توفرها بوزارة الصحة .

وفي إطار الدعم الإنساني الخيري الذي يهدف لمساعدة الأسر من الحالات الإنسانية من خلال توفير دخل ثابت لهم ، وفرت الجمعية مشروع تشغيلي بقيمة 15 الف شيكل لأسرة بدون معيل ليكون هذا المشروع داعما لهم بشكل ثابت ، كما ساهمت الجمعية بتوفير اجرة منزل بقيمة الف دينار لعائلة مهددة بإخلاء المنزل .

وضمن مشروع الترميم والتأثيث الخيري للمنازل المعدمة قامت الجمعية بمساعدة اسرة تعيش تحت خط الفقر ومنزلهم ينقصه بعض الأساسيات ، فقامت بتوفير لهم طقم كنب وثلاجة و3 فرشات و3 أسرّة وغاز وسرير مزدوج، ولأسرة اخرى وفرت كنب وطقم نوم وطاولة وسط مع طربيزات وطاولة سفرا بلاستيك وايضا قامت الجمعية بتقديم غسالتين و4 ثلاجات لأربع اسر .
كما تم توفير 120 متر بلاط ارضي لأرملة و70 متر بلاط جدران وغسالة وثلاجة لأسرة اخرى، وقدمت ايضا غار وثلاجة وغسالة وادوات مطبخ وحرامات وطقم نوم لأسرة من أسر الحالات الإنسانية.

وعبرت الجمعية عن امتنانها لاستمرار عمل الخير الذي هو الداعم الاساسي للعديد من الأسر .