الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة في بوروس السويدية تضامنا مع شعبنا ورفضا لمجازر الاحتلال

نشر بتاريخ: 15/10/2023 ( آخر تحديث: 16/10/2023 الساعة: 11:27 )
مسيرة في بوروس السويدية تضامنا مع شعبنا ورفضا لمجازر الاحتلال

ستوكهولم- معا- نظمت الجالية الفلسطينية في مدنية بوروس السويدية، وقفة تضامن ومسيرة جابت الشوارع تنديداً بعدوان جيش الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة، وما يرتكبه من مجازر مروعة بحق المدنيين العزل، شارك فيها حشدا كبيرا من أبناء الجاليات وأصدقاء فلسطين ومتضامنين.

واكد المشاركين في التظاهرة، أن قتل المدنيين في غزة يعد جريمة حرب، وان التفويض والدعم الدوليين لحكومة بنيامين نتنياهو لارتكاب المجازر بذريعة حق الدفاع عن النفس، يجعل المجتمع الدولي شريكا كاملا في هذه الجرائم.

ونددوا بالتغطية الإعلامية المنحازة لبعض وسائل الاعلام السويدية والعالمية والتي تبنت الرواية الإسرائيلية الكاذبة، والتي تمثل صورة جلية لازدواجية المعايير ومجافاة نقل الحقيقة.

وفي كلمته اكد رئيس جمعية الرؤية الفلسطينية محمد كراز ، إن انسداد الأفق السياسي وعدم تمكين الشعب الفلسطيني من حقه المشروع في تقرير مصيره، و مع غياب الحل للقضية الفلسطينية بعد 75 عاما من المعاناة والتشرد وتنصل حكومة الاحتلال الاسرائيلية من الاتفاقات الدولية وتحللها من كل المواثيق الإنسانية التي تحترم الإنسان وتحرص على سلامته ، إضافة إلى صمّ المجتمع الدولي آذانه وعيونه عن الممارسات الإجرامية والعنصرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني كانا السببين الحقيقيين وراء تفجر الأوضاع وغياب السلام والأمن في المنطقة .

وطالبت الجالية الفلسطينية في بوروس خلال المسيرة المجتمع الدولي والأحزاب السياسية السويدية بإدراك حقيقة ما يجري على الساحة الفلسطينية والاستمرار في دعم دولة فلسطين ودعم حق الشعب الفلسطيني في حقه في تقرير مصيره والدفاع عن حريته.