الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

للمرة الثانية- مستوطنون يهاجمون المواطنين في تجمع عرب المليحات

نشر بتاريخ: 26/10/2023 ( آخر تحديث: 26/10/2023 الساعة: 12:59 )
للمرة الثانية- مستوطنون يهاجمون المواطنين في تجمع عرب المليحات

أريحا- معا- نفذت مجموعة من المستوطنين، بعد منتصف الليل هجوما هو الثاني من نوعه خلال يومين، ضد المواطنين البدو في تجمع عرب المليحات شمال غرب اريحا.
وقال المشرف لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات في بيان صحفي، إن المستوطنين نفذوا هجوما بعد منتصف الليل هو الثاني من نوعه ضد المواطنين في تجمع عرب المليحات، وقاموا برشق بيوت السكان بالحجارة بحماية من جيش الاحتلال، واعتدوا بالضرب على المواطن سليمان مليحات من سكان المنطقة .

وأضاف مليحات، بأن دولة الاحتلال ومستوطنيها يستغلون ظروف الحرب الدائرة حاليا ضد قطاع غزة، وترفع من وتيرة استهدافها للتجمعات البدوية، ففي منطقه تتشابك فيها سياسة التطهير العرقي والتمييز العنصري مع التواطؤ والصمت الدولي، يعيش سكان التجمعات البدوية معاناة البقاء في ارضهم، وذلك بتعرضهم لاعتداءات يومية من قبل المستوطنين، بهدف تهجيرهم ودفعهم الى ترك اراضيهم ، وذلك انسجاماً مع مخطط اسرائيلي يهدف الى التخلص من الوجود الفلسطيني على الارض ، بغية الاستيلاء على تلك المناطق وضمها للسيادة الاسرائيلية، لذلك نرى دولة الاحتلال تمارس تطهيرا عرقيا متجانساً ضد كافة التجمعات البدوية.

واستدرك مليحات قائلا بأن تلك المنطقة تشهد معركة مفتوحة للبقاء في الأرض، وتتعرض لخطة إخلاء مبرمجة من قبل الاحتلال ومستوطنيه، حيث يهاجم المستوطنون السكان البدو بشكل شبه يومي.