الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع أردني مصري سعودي قطري إماراتي فلسطيني أميركي

نشر بتاريخ: 04/11/2023 ( آخر تحديث: 04/11/2023 الساعة: 18:29 )
اجتماع أردني مصري سعودي قطري إماراتي فلسطيني أميركي

عمان- معا- جرى، السبت، في العاصمة الاردنية عمان، اجتماع على المستوى الوزاري، ضم كلا من الاردن ومصر والسعودية وقطر والامارات وفلسطين والولايات المتحدة الاميركية.

وجرى خلال الاجتماع الذي دعت له الاردن، بحث السبل لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والضفة بما فيها القدس.

وقدم رئيس الوفد الفلسطيني، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، شرحاً تفصيليا للموقف الفلسطيني، وطالب بالوقف الفوري للعدوان الاسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة، مشدداً على ضرورة تجنيب المدنيين ويلات الحرب، في ظل القصف الهمجي على العزل في قطاع غزة.

وأكد ضرورة فتح ممرات انسانية دائمة لادخال المواد الاغاثية الطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء بأسرع وقت ممكن، معتبرا استهداف المدنيين الآمنين في بيوتهم وفي المستشفيات والمدارس وهدم العمارات على رؤوس ساكنيها، جرائم وحشية لا يمكن السكوت عليها ويجب وقفها فورا.

وشدد على ضرورة وقف ارهاب المستوطنين واعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء شعبنا في الضفة والقدس الشرقية.

وجدد أمين سر اللجنة التنفيذية، رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة او القدس.

وأكد وجوب تنفيذ الحل السياسي القائم على الشرعية الدولية من أجل نيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وحريته واستقلاله وسيادته، في دولة فلسطين كاملة السيادة بعاصمتها القدس، وحل قضية اللاجئين وفق قرار الامم المتحدة 194.

كما أكد أن الحلول الأمنية والعسكرية لن تؤدي، إلا للمزيد من اراقة الدماء واستمرار دوامة العنف، وان قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطيني، والحل السياسي يجب ان يكون شاملاً.