الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات المركزية تبدأ تحضيراتها لإجراء المرحلة الأخيرة من الانتخابات المحلية

نشر بتاريخ: 14/03/2006 ( آخر تحديث: 14/03/2006 الساعة: 21:28 )
رام الله - معا- بدأت لجنة الانتخابات المركزية التحضير لإجراء المرحلة الأخيرة من الانتخابات المحلية في 62 تجمعاً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكانت العملية الانتخابية للهيئات المحلية قد أُجريت على أربع مراحل في وقت سابق، علماً أن موعد إجراء المرحلة الأخيرة من الانتخابات المحلية لم يُحدد بعد. وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد استلمت الملفات الخاصة بالانتخابات المحلية من الناحية الفنية.

واكد بيان للجنة ان تحضيرات لجنة الانتخابات المركزية تشمل حصر التجمعات السكانية التابعة لكل هيئة محلية، وعدد الناخبين في كل تجمع، إلى جانب التنسيق مع وزارة الحكم المحلي لتعيين حدود الهيئات المحلية، وفقاً للخرائط الهيكلية المعتمدة.

واضافت لجنة الانتخابات المركزية أن كل من أُدرج اسمه في السجل الخاص بالهيئات المحلية التي أُجريت في المراحل السابقة من الانتخابات، لن يتم إدراج اسمه في السجل الانتخابي التي ستجرى فيها المرحلة الأخيرة من العملية الانتخابية، وبالتالي لن يتمكنوا من الاقتراع، حتى لو لم يقترعوا في المراحل السابقة.

يُذكر أن قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية رقم (10) لسنة 2005 قد نص على نقل صلاحيات اللجنة المحلية إلى لجنة الانتخابات المركزية مع نهاية العام 2005، لذا تم التنسيق بين اللجنتين لتسليم مجموعة من الملفات والوثائق الخاصة بعمل اللجنة المحلية للمراحل السابقة من الانتخابات.