السبت: 02/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرة فلسطين رولا المحيسن تلتقي وزير خارجية السويد

نشر بتاريخ: 10/11/2023 ( آخر تحديث: 10/11/2023 الساعة: 20:50 )
سفيرة فلسطين رولا المحيسن تلتقي وزير خارجية السويد

القدس- معا- شاركت سفيرة دولة فلسطين لدى مملكة السويد رولا المحيسن اليوم في اجتماع مع وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم وعدد من المسؤولين السويديين في الوزارة، تم التنسيق له وطلبه بإسم مجموعة سفراء منظمة التعاون الإسلامي المعتمدين لدى مملكة السويد لبحث موقف الحكومة السويدية من الحرب الإسرائيلية على شعبنا في قطاع غزة وكافة الجرائم والإنتهاكات للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي التي ترتكبها قوة الإحتلال الإسرائيلية ضد شعبنا في كافة الأراضي الفلسطينية.

وقامت السفيرة المحيسن بمطالبة الحكومة السويدية بمراجعة موقفها الذي لا يخدم الحقوق الفلسطينية المشروعة وعلى رأسها حق تقرير المصير وإنهاء الإحتلال الإسرائيلي؛ خاصة بعد امتناعها عن التصويت على قرار الأمم المتحدة الخاص بوقف إطلاق النار على قطاع غزة وبعد قرار تجميد المساعدات السويدية للشعب الفلسطيني؛ مع التأكيد على تقدير الشعب الفلسطيني للمساعدات الإنسانية السويدية المرصودة لأهلنا في قطاع غزة.

كما أكد كل من سفراء المملكة العربية السعودية، الجمهورية اللبنانية، جمهورية مصر العربية، جمهورية اندونيسيا والجمهورية التركية ودولة قطر في كلماتهم على الموقف العربي الداعم لعدالة القضية الفلسطينية وللموقف الفلسطيني.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة سفراء منظمة التعاون الإسلامي لدى ستوكهولم قدمت خطاباً للوزير بيلستروم قبل الإجتماع مؤكداً لموقف منظمة التعاون الإسلامي. وقد تم إعداده بالتنسيق مع السفيرة المحيسن.

ويأتي هذا الإجتماع ضمن سلسلة إجتماعات عقدتها السفيرة المحيسن مع المسؤولين في وزارة الخارجية السويدية؛ علماً أنه تم تحديد عقد إجتماعات أخرى مع الخارجية السويدية وبالتنسيق مع مجموعاتٍ للسفراء المعتمدين لدى ستوكهولم.



سفيرة فلسطين رولا المحيسن تلتقي وزير خارجية السويد