الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس: شهيد برصاص الاحتلال في بلدة برقة

نشر بتاريخ: 12/11/2023 ( آخر تحديث: 12/11/2023 الساعة: 12:29 )
نابلس: شهيد برصاص الاحتلال في بلدة برقة

نابلس- معا- ابلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية، وزارة الصحة باستشهاد الشاب منتصر محمد أمين مصطفى سيف (34 عاماً)، متأثراً بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال فجر اليوم في بلدة برقة قضاء نابلس.

وفجرت قوات الاحتلال فجر اليوم مركبة واعتقلت 4 شبان من بلدة برقة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة برقة وداهمت عدة منازل وفتشتها، وفجرت مركبة المواطن محمود حجة عقب اعتقاله.

هيئة الأسرى: جيش الاحتلال ينفذ عملية اعدام بحق الأسير المحرر منتصر سيف

ونددت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إقدام جيش الاحتلال الاسرائيلي على إعدام الأسير المحرر منتصر سيف، من بلدة برقة قضاء نابلس، والذي أمضى في سجون الاحتلال ( ١٧ عاماً )، وأفرج عنه قبل تسعة شهور.

وقالت الهيئة " إن عملية اغتيال وإعدام الأسير المحرر سيف، يأتي في سياق ملاحقة الأسرى المحررين، والنيل منهم ومن أسرهم،ضمن سياسة تنكيل ممنهجة بهم، واستهداف لاستقرارهم، سواء بالاعتقال أو القتل ".

وأوضحت الهيئة أن الأسير سيف الذي أعتقل بتاريخ 19/2/2007، وأمضى محكوميته كاملة، وبدأ يخطط لانشاء حياة يتجاوز من خلالها آلام ومصاعب السنوات الطويلة التي أمضاها داخل الأسر، وجد نفسه مجدداً فريسة لهذا الاحتلال الفاشي والدموي".

واكدت الهيئة أن القتل والاغتيال بحق الأسير سيف كان هدفاً لما يسمى الوحدات الخاصة في جيش الاحتلال، وأنه كان بمقدورهم اعتقاله، ولكن الوحشية والتطرف الصهيوني، وتعليمات حكومة الاحتلال للجيش بالتصرف الميداني أدى الى عملية الاغتيال الجبانة، علماً أن جثمان الشهيد لا زال محتجزاً لدى جيش الاحتلال.