الخميس: 22/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تستنكر تعسف الاحتلال بإغلاق مكتب قناة الميادين في فلسطين

نشر بتاريخ: 13/11/2023 ( آخر تحديث: 13/11/2023 الساعة: 16:44 )
نقابة الصحفيين تستنكر تعسف الاحتلال بإغلاق مكتب قناة الميادين في فلسطين

رام الله - معا- استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق مكاتب قناة الميادين اللبنانية في فلسطين

وفق ما نشر عن مجلس وزراء الاحتلال "يأمر مرسوم بإغلاق المكاتب ومصادرة معدات البث، ومنع استخدام البنى التحتية للاتصالات المختلفة لهيئة البث، وذلك وفقا لأنظمة الطوارئ الإسرائيلية".

وجاء في بيان صادر عن لجنة الحريات التابعة للنقابة ان قرار سلطات الاحتلال يأتي في سياق التعسف والترهيب الذي يمارسه الاحتلال بحق الحالة الصحفية الفلسطينية في سبيل تغيب الحقيقة عن الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني .

واضاف البيان ان نقابة الصحفيين تعلن تضامنها الكامل مع الزميلات والزملاء في مكتب الميادين و تضع كافة امكانياتها القانونية والحقوقية في خدمة حمايتهم وحقهم في مزاولة العمل .

واشار البيان الى تصاعد انتهاكات الاحتلال منذ 7 اكتوبر عبر استهداف المؤسسات الصحفية في الضفة الغربية والقدس من خلال إغلاقها للعديد من وسائل الإعلام ومصادرة المعدات الصحفية ومداهمة ومصادرة مطابع وشركات انتاج اعلامي .

واختتم البيان بالتأكيد على ان إغلاق مكاتب الميادين والتهديدات تندرج في سياق الاستهداف للمؤسسات الإعلامية في قطاع غزة التي طالها التدمير والقصف وملاحقة الزميلات والزملاء بغرض القتل والاجرام .