الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافراج عن الاستاذ الامريكي المختطف في جنين ومغادرة اثني عشر محاضرا في الجامعة الامريكية بالمدينة

نشر بتاريخ: 14/03/2006 ( آخر تحديث: 14/03/2006 الساعة: 22:29 )
جنين - معا - افرجت المجموعة التي اختطفت المحاضر الامريكي الذي يعمل في الجامعة الامريكية بجنين بعد احتجازه لمدة ساعتين تقريبا.

وافاد مراسل وكالة معا الاخبارية ان عملية الافراج تمت بعد مفاوضات بين الجهة الخاطفة التي لم تعلن هويتها وادارة الجامعة وكتائب الاقصى التي عملت على مساعدة الجامعة للافراج عنه.

يذكر ان مسلحين مجهولين اختطفوا المحاضر في الجامعه العربية الامريكية دوغلاس امريكي الجنسية البالغ من العمر 52 عاما .

وذكر شهود عيان" انه وفي تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم اعترضت طريق الامريكي اربع سيارات على متنها ما يقارب العشرون مسلحا قاموا باختطافه واقتياده الى جهة مجهولة .

وذكر مصدر في الجامعه العربية الامريكية رفض الكشف عن اسمه ان ادارة الجامعه منعت المحاضرين الاجانب الذين يعملون في الجامعه من مغادرة الحرم لسوء الاوضاع السياسية.

واضاف المصدر "الا ان دوغلاس امتنع عن الانصياع وغادر الجامعه عند الساعة الرابعة والثلث من مساء اليوم وتم اختطافه عند الساعة الرابعه والنصف ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن عملية الاختطاف".

ومن الجدير ذكره ان عملية الاختطاف جاءت في اعقاب محاصرة قوات الاحتلال الاسرائيلي سجن اريحا بهدف اعتقال الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ورفاقه .

من جهة ثانية غادر اثني عشر محاضرا اجنبيا يعملون في الجامعة بناء على طلب من ادارة الجامعة حيث غادروا المدينة حفاظا على سلامتهم وامنهم وخوفا من تعرضهم لعمليات اختطاف.