الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الإسرائيلي يفجر مبنى بادعاء انه المجلس التشريعي

نشر بتاريخ: 15/11/2023 ( آخر تحديث: 15/11/2023 الساعة: 22:26 )
 الجيش الإسرائيلي يفجر مبنى بادعاء انه المجلس التشريعي

غزة- معا- نفى مراسل معا في غزة ان يكون المبني الذي نشر الجيش الاسرائيلي صور فيديو لتفجيره ان يكون هذا المبنى للمجلس التشريعي.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت قد قالت إن الجيش الإسرائيلي فجر مبنى المجلس التشريعي في غزة، وذلك بعد احتلاله من قبل لواء غولاني.

وأعلن الجيش الإسرائيلي امس الثلاثاء، سيطرته على عدة مبان حكومية في مدينة غزة، بينها مقر المجلس التشريعي ومقر جهاز الشرطة.

وذكر أن قوات تابعة لللواء السابع ولواء غولاني نفذت في الايام الأخيرة عمليات في الشيخ عجلين والرمال، لتأمين السيطرة على المؤسسات الحكومية التي زعمت أن حماس "تستخدمها لأغراض عسكرية".

وأفادت مصادر من داخل مجمع الشفاء الطبي في غزة بأن الدبابات الإسرائيلية ما تزال موجودة داخل باحة المجمع بعد ساعات من اقتحام قوات الاحتلال المؤسسة الطبية الأكبر في القطاع.

وأضافت المصادر أن جيش الاحتلال فجر مستودعا للأدوية والأجهزة الطبية داخل مجمع الشفاء.

وفى وقت سابق، قالت القناة الـ 13 الإسرائيلية اليوم الأربعاء : "إنه رغم وجود معلومات استخباراتية لدى الجيش الإسرائيلي بشأن وجود أسرى ومحتجزين إسرائيليين في مجمع الشفاء الطبي، إلا أن قواتها التي اقتحمت المجمع فجرًا لم تعثر على أي محتجزين أو أسرى".

وفي مُحاولة منها لتبرير هذا الاقتحام الذي أثار ردود فعل فلسطينية ودولية غاضبة .. أضافت القناة، في تقرير إخباري مُقتضب، يبدو أنه تم تهريب المُحتجزين والأسرى قبيل الاقتحام.