الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"خضوري" تستنكر الاعتداءات الإسرائيلية على حرمها في طولكرم

نشر بتاريخ: 16/11/2023 ( آخر تحديث: 16/11/2023 الساعة: 14:33 )
"خضوري" تستنكر الاعتداءات الإسرائيلية على حرمها في طولكرم

طولكرم - معا - استنكرت جامعة فلسطين التقنية خضوري الهجمة الإسرائيلية الشرسة على مؤسسات التعليم العالي في كافة أرجاء الوطن، ما يشكل انتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية التي تجرم المساس بالمؤسسات التعليمية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية قد اقتحمت مختبرات ومشاغل هندسة السيارات (مبنى الطاقة سابقاً) في المقر الرئيس لجامعة فلسطين التقنية خضوري، وعاثت بممتلكاتها خراباً.

وذلك ضمن سلسلة من الانتهاكات المتكررة التي يشنها الاحتلال على جامعة فلسطين التقنية خضوري في مقرها الرئيس في طولكرم وفرعها في العروب.

وتؤكد جامعة خضوري أن الاعتداءات الهمجية المتواصلة، التي تأتي في إطار سياسة التجهيل الإسرائيلية الممنهجة منذ سنوات، لن تكسر إرادة الجامعة وسعيها المتواصل للحفاظ على ديمومة العمل وتقديم خدماتها التعليمية بشتى الطرق المتاحة في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني، وذلك تحقيقاً لرسالتها السامية في إيجاد جيل متعلم وواع لمسؤولياته الوطنية والإنسانية.

ومن هنا تناشد إدارة الجامعة المجتمع الدولي والمؤسسات القانونية والأكاديمية كافة، بالعمل على إيقاف الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المؤسسات التعليمية الفلسطينية وتوفير الحماية لها .