السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بابا الفاتيكان يجتمع بفلسطينيين وأقارب أسرى إسرائيليين في غزة

نشر بتاريخ: 18/11/2023 ( آخر تحديث: 18/11/2023 الساعة: 00:14 )
بابا الفاتيكان يجتمع بفلسطينيين وأقارب أسرى إسرائيليين في غزة

القدس-معا- قال الفاتيكان مساء الجمعة، في تأكيد لتقرير من رويترز، إن البابا فرنسيس بابا الفاتيكان سيجتمع الأسبوع المقبل مع أقارب أسرى إسرائيليين تحتجزهم حركة حماس في غزة، ثم سيجتمع بشكل منفصل مع وفد من الفلسطينيين الذين لهم أفراد من أسرهم يعيشون في غزة.

وذكر ماتيو بروني المتحدث باسم الفاتيكان في بيان "بهذه الاجتماعات (ستعقد يوم الأربعاء في الفاتيكان) وهي ذات طبيعة إنسانية بحتة، يريد البابا فرنسيس إظهار تقاربه الروحي مع معاناة كلا (الطرفين)".

وورد في البيان "كل إنسان، سواء كان مسيحيا أو يهوديا أو مسلما من أي شعب أو دين، كل إنسان مقدس ونفيس في عيني الله ولديه الحق في العيش في سلام"، مقتبسا من عظة ألقاها بابا الفاتيكان يوم الأحد.

وتحدثت ثلاثة مصادر مع رويترز في وقت سابق من يوم الجمعة عن الاجتماعات طالبين عدم نشر أسمائهم لأنهم غير مخولين بمناقشة خطط بابا الفاتيكان.

وذكر أحد المصادر أن 12 من أقارب الأسرى الإسرائيليين سيلتقون بالبابا فرنسيس في وقت مبكر من صباح الأربعاء قبل عظته الأسبوعية العامة.

وأضاف ذلك المصدر أنهم سيكونون مجموعة متنوعة من الأقارب الذين قابلوا قادة إيطاليين الشهر الماضي وأقارب آخرين لم يكونوا من بين المجموعة الأولى.

وأفاد أحد المصدرين اللذين تحدثا عن اجتماع الفلسطينيينبأن البابا فرنسيس يريد عقد الاجتماعات بوصفها "لفتة إنسانية لسماع مظالم الطرفين".