الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بايدن في مقال له: سلطة فلسطينية بنسخة جديدة يجب أن تحكم الضفة الغربية وغزة

نشر بتاريخ: 18/11/2023 ( آخر تحديث: 19/11/2023 الساعة: 08:32 )
بايدن في مقال له: سلطة فلسطينية بنسخة جديدة يجب أن تحكم الضفة الغربية وغزة

بيت لحم معا- قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في عمود رأي كتبه بصحيفة واشنطن بوست أنه ينبغي إعادة توحيد غزة والضفة الغربية تحت حكم تديره سلطة فلسطينية متجددة.

واضاف بينما نعمل جميعا على تعزيز حل الدولتين...الفلسطينيون يستحقون أن تكون لهم دولتهم الخاصة وأن يكون لهم مستقبل لا توجد فيه حماس."

وهدد بايدن في المقال بأن إدارته لن تتردد في فرض عقوبات على "المستوطنين المتطرفين الذين يعتدون على المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية. تابع قائلا"لقد كنت حازمًا بشأن هذه القضية مع القادة الإسرائيليين. يجب أن يتوقف العنف المتطرف ضد الفلسطينيين، ويجب محاكمة أولئك الذين يفعلون ذلك. والولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ إجراءاتها الخاصة، بما في ذلك رفض منحهم تأشيرات دخول للولايات المتحدة ."

وفي المقال، فصّل بايدن الاقتراح الأمريكي لليوم التالي لنهاية الأزمة، حيث قال: "لا يمكن أبدًا استخدام غزة كقاعدة للإرهاب. ويجب ألا يكون هناك تهجير قسري للفلسطينيين من غزة، ولا إعادة احتلال، ولا إغلاق أو حصار، ولا تقليص للأراضي".

وأوضح الرئيس الأمريكي أن "الشعب الفلسطيني يستحق وطنه ومستقبلا خاليا من حماس.

وأشار الرئيس إلى أنه "طالما أن حماس تتمسك بأيديولوجية التدمير، فإن وقف إطلاق النار ليس سلاما. بالنسبة لأعضاء حماس، كل وقف لإطلاق النار هو فرصة تستغلها حماس لتجديد ترسانتها الصاروخية، وإعادة تمركز مقاتليها. .هدفنا ليس وقف إطلاق النار حاليا، بل إنهاء الحرب إلى الأبد.