الخميس: 13/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

في اليوم العالمي للطفل يجب وقف الحرب فورا

نشر بتاريخ: 20/11/2023 ( آخر تحديث: 20/11/2023 الساعة: 11:42 )
في اليوم العالمي للطفل يجب وقف الحرب فورا

الخليل-معا- ناشد مركز فنون الطفل الفلسطيني، وهو مؤسسة ثقافية وطنية تعمل في خدمة ثقافة الطفل الفلسطيني، منظمة الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية التي تعنى بحقوق الأطفال وحقوق الإنسان، التدخل فوراً لوقف الحرب على الأطفال في فلسطين وخاصة في غزة.

وتأتي المناشدة بمناسبة يوم الطفل العالمي والذي يصادف في العشرين من نوفمبر.
وأضاف المركز في بيان خاص بمناسبة اليوم العالمي للطفل، بأن عدد الأطفال الذين قتلوا منذ السابع من أكتوبر الفائت أكثر من 5000 طفل وعدد المفقودين من الأطفال أكثر من 2000 طفل، في قطاع غزة.
وطالب المركز المؤسسات الدولية العاملة في حقل الطفولة الى نقل رسالة الأطفال في فلسطين التواقين للعيش بحرية وكرامة وسلام، وضرورة التدخل لوقف هذه الحرب حتى يتمكن الأطفال من العودة الى حياتهم الطبيعية، وإلى مؤسساتهم التعليمية والعيش بحرية وسلام مثل كل أطفال العالم، باعتبار أن أطفال فلسطين هم أمل فلسطين وصناع المستقبل الفلسطيني.
وأكد المركز تعرض أطفال فلسطين إلى الكثير من المعاناة وعاشوا ويلات الحروب المختلفة وتعرضت حقوقهم المختلفة الى انتهاكات جسيمة من قبل الاحتلال وخاصة خلال هذه الحرب التي تشن على قطاع غزة .
واليوم تقف حقوق الطفل الفلسطيني ومواثيق حقوق الأطفال والإتفاقيات الدولية على مفترق طرق خطيرة بعد هذه الجرائم بحق الآلاف من أطفال فلسطين، حيث أن مئات الأطفال يقتلون و يهجرون من بيوتهم التي تتعرض للقصف ويحرمون من حقوقهم في التعليم والصحة والغذاء، وتدمر مدارسهم ومؤسساتهم التعليمية والصحية وعلى مسمع من العالم الحر، الذي يدعي الحضارة وحرصة على حقوق الطفل والإنسان.
ووجه المركز دعوة الى كل المنظمات الدولية التي تختص بالطفولة والمختصة بحقوق الإنسان لإتخاذ الإجراءات الضرورية للعمل على حماية الأطفال في فلسطين والتوقف عند مسؤولياتها تجاه هذه الجرائم والإنتهاكات الجسيمة بحق الإنسان والطفولة.

في اليوم العالمي للطفل يجب وقف الحرب فورا