السبت: 02/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات واعتقالات خلال اقتحام مخيم العروب ودورا والخليل

نشر بتاريخ: 23/11/2023 ( آخر تحديث: 23/11/2023 الساعة: 14:38 )
اصابات واعتقالات خلال اقتحام مخيم العروب ودورا والخليل

الخليل-معا- اصيب صباح اليوم الخميس، طالبين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال ذهابهما الى المدرسة في مخيم العروب شمال الخليل، كما اعتقلت قوات الاحتلال، خلال عمليات دهم وتفتش 15 مواطناً من المخيم، واقتحمت قوات الاحتلال مدينة دورا وداهمت عدة منازل وفتشتها تفتيشاً دقيقاً وحطمت محتويات وأثاث بعض المنازل، كما اعتقلت مواطنين من الخليل ودورا وسعير.

وذكرت مصادر محلية في مخيم العروب، ان الطالبين، اصيبا بالرصاص الحي في أقدامهما، وتم نقلهما الى عيادة طبية في بلدة بيت فجار المجاورة لتلقي العلاج واصابتهما متوسطة.

وأضافت المصادر، ان قوات الاحتلال اقتحمت المخيم فجر اليوم، وشرعت في عمليات اعتقال، طالت 15 مواطناً، و هم: عمر الجابري، ومعن العدوي، ومؤيد جابر أبو سل، وصامد جهاد جعارة، وحسن يوسف جوابرة، وجواد ابو هشهش، وهاشم جبر الطيطي، ونادر أحمد سمارة، ومحمد بدوي جوابرة، وعبد الله محمد حلايقة، ومحمود محمد البدوي، ومحمد ناصر محفوظ، وفؤاد احمد الحدوش، وعبد الكريم جبر الطيطي، ومحمد الحدوش، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.

ومن بين المنازل التي ألحقت بها أضرار جراء عمليات تفتيش قوات الاحتلال لها، منزل أمين سر حركة فتح اقليم شمال الخليل هاني جعارة، وعبد الحي جوابرة، وخضر الشريف، وعبد الكريم جوابرة، إضافة إلى مداهمة مسجد عمر بن الخطاب.

وفي مدينة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال منطق المحول شرق المدينة، وقامت بتحطيم أبواب بعض المحال التجارية، وفتشت مخرطة تعود للمواطن بسام زيتون، كما قامت بتفتيش منزل المواطن محمد أبو عيشة في منطقة المحاور.

وصادرت قوات الاحتلال، طائرات تصوير "درون" صغيرة، بعد مداهمة محل لبيع مستلزمات ومعدات التصوير في منطقة واد الهرية بمدينة الخليل.

وشنت قوات الاحتلال، حملة دهم وتفتيش في منطقة حنينه بمدينة دورا، ومن بين المنازل التي تمت مداهمتها وتحطيم أجزاء من محتوياتها منزل مدير عام مستشفى دورا الحكومي الدكتور محمد ربعي، ومنزل تركي ربعي.

والقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين في منطقة حنينه، ما أدى لااصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق تم علاجهم ميدانيا.

وذكرت المصادر المحلية، بأنها شاهدت تواجداً غير طبيعي لقناصين من قوات الاحتلال في المنطقة، كما وحطم جنود الاحتلال عدد من كاميرات المراقبة التي يستخدمها المواطنون لمراقبة منازلهم ومصالحهم التجارية في المنطقة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال السيدة صدقية قرعيش 50 عاما ونجلها مروان كامل قرعيش 22 عاما، بعد مداهمة منزلهما وتفتيشه والعبث بمحتوياته في قرية أم لصفة شرق يطا جنوب الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال، المواطن مراد يوسف جرادات، ونجله يوسف، عند حاجز عسكري لجيش الاحتلال في منطقة رأس الجورة شمال الخليل.