الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يستقبل وزير الخارجية الإيراني والأخير يرحب بوقف إطلاق النار المؤقت

نشر بتاريخ: 24/11/2023 ( آخر تحديث: 24/11/2023 الساعة: 16:48 )
هنية يستقبل وزير الخارجية الإيراني والأخير يرحب بوقف إطلاق النار المؤقت

الدوحة- معا- قالت حركة حماس، إن رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية استقبل، الجمعة، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وناقشا التطورات السياسية والميدانية والهدنة المؤقتة.

وأكدت أن هنية، "استعرض مجريات المعركة البطولية التي يخوضها شعبنا الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية"، مشيراً إلى "أن الصمود الأسطوري لشعبنا الفلسطيني الذي يُبدد مخططات الاحتلال الغاشم في تهجير شعبنا رغم ما يرتكبه الاحتلال من مجازر في هذه المعركة، وأن المقاومة تسجل تاريخا جديد من والبطولات في معركة التصدي لهذا العدوان".

كما "استعرض الجهود السياسية التي تبذل في الاتجاهات المتعددة، ومجريات المفاوضات غير المباشرة التي تمت برعاية قطرية مصرية كريمة والنتائج التي أدت إلى هذا الاتفاق ما يترتب عليه الآن ومستقبلا".

وأشاد هنية بجبهات المقاومة المساندة، خاصة من لبنان واليمن والعراق، وبكل الجهود الرسمية والشعبية التي تقف في وجه العدوان الغاشم وتعزز من صمود غزة والشعب الفلسطيني البطل.

من جانبه، رحب عبد اللهيان بوقف إطلاق النار المؤقت في غزة، مؤكدا "على موقف الجمهورية الإسلامية الثابت بالوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته وصموده".

وأضاف "إنه على الرغم من العدوان لأكثر من شهر ونصف والحرب الظالمة واستشهاد وجرح عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين لم تحقق أمريكا والكيان الصهيوني أدنى انجاز في المجال العسكري، واضطرا إلى التفاوض بشكل غير مباشر مع حماس من أجل وقف إطلاق النار والإفراج عن أسراهم".

واعتبر أن "تقدير الجميع هو أن النظامين الصهيوني والأمريكي لم يكسبا شيئا في ساحة المعركة".

وقال "هما يسعيان بمخططاتهما السياسية إلى تحقيق ما لم يتمكنا من تحقيقه ميدانياً وعبر الوسائل العسكرية، وطبعاً هذا أيضاً حلم لن يتم تفسيره قطعاً، ودبلوماسية المقاومة التي تنتهجها حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية سوف تحيد وتجعل هذه الإجراءات والمخططات السياسية غير فعالة".