الخميس: 29/02/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
الاحتلال يعلن عن مقتل مستوطن متأثراً بإصابته خلال عملية مستوطنة "عيلي"
عملية إطلاق نار عند مستوطنة عيلي قضاء رام الله

اصابات واعتقالات بالضفة.. الاحتلال يفجر منزل الشهيد درس برام الله

نشر بتاريخ: 28/11/2023 ( آخر تحديث: 28/11/2023 الساعة: 10:42 )
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رام الله- معا- فجرت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، منزلا في مخيم دير عمار غرب رام الله. كما اقتحمت مناطق متفرقة بالضفة تخللتها مواجهات واعتقالات واصابات.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وحاصرت منزل الشهيد داود عبد الرازق درس (41 عاما)، وشرعت بأعمال حفر وتدمير في محيط المنزل، ثم قامت بتفجيره، ويقع في الطابق الأرضي من بناية مكونة من ثلاثة طوابق.

يشار الى ان قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب درس في 31 آب/ أغسطس الماضي، بدعوى تنفيذه عملية دعس، عند حاجز "مكابيم" العسكري، قرب مستوطنة "مودعين"، المقامة على أراضي بيت سيرا.

كما أصيب اليوم 4 مواطنين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، كما اعتقل 6 مواطنين بينهم سيدة في مناطق مختلفة من المحافظة.

وافادت مصادر محلية أن جنود الاحتلال داهموا عددا من منازل المواطنين في مخيم الدهيشة واعتقلوا زينب السجدي والدة الأسيرين مهند وراني قوار، والشاب محمد سعيد شريعة.

وفي قرية مراح رباح جنوب بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال أحمد علي الشيخ، ومحمد احمد الشيخ، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال في المنطقة الشرقية من محافظة بيت لحم عز محمد شورية من منطقة عائلة علي، وأنس ناجي عطا الله من حرملة.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا من بلدة بيت فوريكوهم: علي ناجح حنني، وصالح مفلح صالح العامور حنني، وأحمد سامي صايل، وصهيب الشيخ حسام أبو حيط، وقسام راسم سناوي نصاصرة، وأمير عازم الحج محمد، وأمجد حسين مليطات وهو أسير محرر، وبدر يحيى مليطات وهو أسير محرر، ومحمود بشير الشيخ مليطات، ومصطفى ممدوح حنني، والمحرر زاهر وجيه خطاطبة.

ومن القدس اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة العيزرية وهم: أحمد صالح فرعون، ومصطفى الشوا، وفارس ورني.