السبت: 24/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة طفلين وشاب بالرصاص ومحاصرة مخيم جنين

نشر بتاريخ: 28/11/2023 ( آخر تحديث: 29/11/2023 الساعة: 08:31 )
إصابة طفلين وشاب بالرصاص ومحاصرة  مخيم جنين

جنين - معا- أصيب طفلان وشاب بالرصاص الحي، واعتقل 6 شبان، مساء اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين، شمال الضقة الغربية، ومحاصرة مخيمها، ومداهمة عدة أحياء وسط اندلاع مواجهات مع المواطنين.

وقال مدير مستشفى الرازي د. فواز حماد بأن شابين وطفل أصيبوا برصاص الاحتلال في الأطراف، وصلوا إلى المستشفى، في الوقت الذي أعاقت فيه قوات الاحتلال عمل مركبات الإسعاف واستخدمتها كدروع في اقتحامها، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين-لم تعرف هويتهما بعد- من داخل مركبة في حي "خلة الصوحة"، كما اعتقلت الشاب مجاهد مصطفى قنيري، والشقيقين أنس ومعتز أبو زيد من المدينة والمخيم، والشاب المصاب علاء السعدي من داخل مركبة إسعاف أمام مستشفى جنين.

وقالت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم في عدة أحياء، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، جرى نقلهم إلى مستشفى "الرازي".

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال احتجزت طواقم الإسعاف أمام مستشفى جنين، ومنعتهم من نقل مصاب بالرصاص الحي في القدم إلى المستشفى.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات، قد اقتحمت المدينة من عدة محاور، وداهمت عدة أحياء، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات المرتفعة، وفرضت حصارا على مخيم جنين من الجهات كافة.

ودارت اشتباكات مسلحة بين المقاومين في ازقة المخيم .

يبتع...