الجمعة: 23/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عادل عطية يقدم مجسم مغارة الميلاد للبرلمان الأوروبي في بروكسل

نشر بتاريخ: 29/11/2023 ( آخر تحديث: 29/11/2023 الساعة: 17:54 )
السفير عادل عطية يقدم مجسم مغارة الميلاد للبرلمان الأوروبي في بروكسل

بيت لحم- معا- قدم السفير عادل عطية السفير المناوب في بعثة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عصر اليوم مجسم مغارة بيت لحم من خشب الزيتون للبرلمان الأوروبي والتي ستعرض تحت اسم فلسطين في مقر البرلمان لأوروبي في بروكسل خلال أعياد الميلاد المجيدة. ومن الجدير بالذكر ان هذه المرة الأولى التي تتم فيها الموافقة على استضافة وعرض مغارة في مقر البرلمان الأوروبي لدولة ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي.
وفي مؤشر على تحول إيجابي في مواقف المسؤولين الأوروبيين أعطت رئيسة البرلمان التعليمات لتنظيم مراسم رسمية عصر اليوم لاستلام المغارة التي نقلها السفير عادل عطية باسم مدينة بيت لحم وبتبرع من عضو المجلس البلدي السيد ماهر قنواتي. وحضر مراسم التسليم أعضاء البرلمان الأوروبي وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي الأوروبي والعربي المعتمدين في بروكسل.
في كلمته امام أعضاء البرلمان نقل السفير عادل عطية تحيات السيد الرئيس محمود عباس لرئيسة البرلمان واعضائه وعبر عن شكره لرئيسة البرلمان للجهد الشخصي الذي بذلته والعمل مع مؤتمر رؤساء الأحزاب السياسية لانتزاع موافقتهم على تنظيم هذا الحدث الاستثنائي وعرض المغارة في مقر البرلمان الأوروبي الرئيسي في بروكسل.
واكد السفير عطية على اهمية فلسطين الروحية للشعوب المسيحية وقال ان المغارة المصنوعة من خشب الزيتون تمثل ثقافة عريقة للشعب الفلسطيني تمتد عبر الالاف السنيين وارتباطه بارضه وان الشعب الفلسطيني الذي ما زال يعاني من الاضطهاد تحت أطول احتلال عسكري استيطاني في العصر الحديث هو الأقرب لمعاناة السيد المسيح والاضطهاد والظلم الذي تعرض له خلال مسيرته المباركة. وأضاف بأن معاناة لسيد المسيح من التهجير والملاحقة تتجلى اليوم من خلال استهداف الأطفال وقتل المدنيين في غزة ومحاولات التهجير القسري الذي يتعرض لها أبناء شعبنا في أرضه المقدسة. وطالب الاتحاد الأوروبي التدخل لتثبيت وقف إطلاق النار ووقف المجازر بحق المدنيين والاعتراف الفوري بالدولة الفلسطينية المستقلة لإنقاذ حل الدولتين.
ونقل السفير عادل عطية تمنيات الرئيس محمود عباس للشعب المسيحي بمناسبة اقتراب أعياد لميلاد المجيدة.
من جانبها عبرت رئيسة البرلمان الأوروبي السيدة روبرتا ميتسولا عن شكرها للسفير عادل عطية وامتنانها على منح البرلمان الأوروبي مغارة الميلاد من مدينة بيت لحم والتي وصفتها بالتحفة الفنية الفلسطينية العريقة وعبرت عن دعمها لحقوق للشعب الفلسطيني المشروعة وقالت بانها تعمل مع المسؤولين الأوروبيين من اجل تفعيل عملية السلام للتوصل الى حل عادل وشامل يكفل الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وانهاء معاناته تحت الاحتلال. وطلبت من السفير عطية نقل تحياتها الى فخامة الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية متمنية لهم أعياد ميلاد مجيدة رغم الظروف المؤلمة التي تمر بها فلسطين.