الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طرد مزارعين- مستوطنون يقطعون 10 اشجار زيتون معمرة في كفرالديك

نشر بتاريخ: 30/11/2023 ( آخر تحديث: 30/11/2023 الساعة: 11:43 )
طرد مزارعين- مستوطنون يقطعون 10 اشجار زيتون معمرة في كفرالديك

سلفيت- معا- أقدم مستوطنون على تقطيع 10 اشجار زيتون معمرة يزيد عمرها عن 80 عاما، في منطقة "ديريا" غرب بلدة كفرالديك بمحافظة سلفيت، اضافة لقيام جيش الاحتلال بطرد المزارعين من اراضيهم خلال قيامهم بقطف ثمار زيتونهم في نفس المنطقة صباح اليوم الخميس.

وقال رئيس بلدية كفرالديك محمد ناجي ":ان مستوطنين يعتقد انهم قدموا من مغتصبة "بدوئيل" المقامة على اراضي البلدة، قاموا بتقطيع واعدام عشر اشجار زيتون معمرة يزيد عمرها عن 80 عاما مع ثمارها، في منطقة ديريا الغربية ببلدة كفر الديك، تعود ملكيتها لابناء المرحوم مازن ابراهيم ناجي ، واقوم برعايتها وقطف ثمار زيتونها منذ سنوات".

وافاد ناجي، بان قوات جيش الاحتلال قامت صباح اليوم بطرد المزارعين عمر وخالد ابراهيم ناجي وعطالله سليم علي احمد من اراضيهم الواقعة في منطقة ديريا غرب كفرالديك ومنعهم من قطف ثمار زيتونهم على مساحة تزيد عن الف دونم، واطلاق النار وقنابل الصوت عليهم لاجبارهم على مغادرة الارض وعدم مواصلة قطف زيتونهم في المنطقة". موضحا ان هناك اكثر من 1500 دونما من حقول الزيتون لم يتم قطفها في البلدة نتيجة اجراءات الاحتلال ومنع المزارعين الوصول اليها قرب مستوطنات بدوئيل وعلي زهاف وليشم المقامة على اراضي البلدة، وذلك منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة ولغاية الان.

بدوره حمل محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج ممارسات وانتهاكات جيشها وعصابات المستوطنين بحق شعبنا وأرضنا في بلدات وقرى المحافظة، مشددا على ان محافظة سلفيت ومؤسساتها المختصة تتابع عن كثب هذه الاعتداءات المتكررة لمواجهتها بكافة الوسائل القانونية والامكانيات المتاحة؛ داعيا المواطنين للتمسك بأرضهم وعدم التفريط بها باي شكل من الاشكال لقطع الطريق امام مخططات الاحتلال التهويدية.