الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يفوز بالمشروع الأكثر تأثيراً على مستوى العالم​​​​​​​

نشر بتاريخ: 03/12/2023 ( آخر تحديث: 03/12/2023 الساعة: 11:40 )
المركز الفلسطيني يفوز بالمشروع الأكثر تأثيراً على مستوى العالم​​​​​​​



الخليل- معا - فاز مشروع المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية "خطوات" مشروع تحسين التحصيل والدمج عند الطلاب ذوي الاعاقات السمعية والبصرية بتمويل من مؤسسة المداد في لندن والمنفذ في مدارس مخيمات وكالة الغوث في الضفة الغربية بجائزة Zero Project The Essl Foundation- المشروع الأكثر تأثيرا على الفئات المهمشة وخاصة ذوي الاعاقات على مستوى العالم، ويأتي الإعلان عن هذه النتائج في اليوم العالمي لذوي الإعاقة.
حيث جاء هذا الفوز اليوم من خلال الإعلان عن المؤسسات والجامعات والوزارات الفائزة على مستوى العالم من مباني الأمم المتحدة في فيينا، مع العلم ان المشروع الفائز للمركز الفلسطيني كان عن فئة منظمات المجتمع المدني العاملة على تحسين واقع وحقوق ذوي الاعاقات السمعية والبصرية في الضفة الغربية.

والجدير ذكره ان هذا المشروع اجرى فحوصات طبية شاملة على طلبة مدارس مخيمات الضفة الغربية، وقام بتزويد جميع الطلاب ذوي الاعاقات السمعية والبصرية باحتياجاتهم من النظارات والسماعات الطبية. كما تم تنفيذ أنشطة دمج لهذه الشريحة في المدرسة والمجتمع علما بأن المشروع تم تنفيذه بالتعاون والشراكة مع قسم التعليم في وكالة الغوث، ويواصل المشروع نشاطاته لتحسين التحصيل عند هذه الفئة.

وكنتيجة لهذا الفوز فان المركز الفلسطيني سيقدم ورقة حول هذا المشروع في مؤتمر فيينا للتعليم الذي سيتم عقده في مباني الأمم المتحددة بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني وكبريات الجامعات في العالم وممثلين رسميين عن الدول حول العالم. وقد أهدى المركز هذا الإنجاز الى شهدائنا وجرحانا وأسرانا.