الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم الرندي والقسطاوي من قبل اسامة شلتوت سفير جمهورية مصر العربية في الكويت

نشر بتاريخ: 03/12/2023 ( آخر تحديث: 03/12/2023 الساعة: 16:57 )
تكريم الرندي والقسطاوي من قبل اسامة شلتوت سفير جمهورية مصر العربية في الكويت

الكويت- معا- تحت رعاية السفير المصري لدى دولة الكويت أسامة شلتوت، وبالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ومجلس خبراء كرسي الألكسو لخدمة الطفولة، ومبادرة أصدقاء المكتبة على المستوى العربي.

وبحضور القائم بأعمال المكتب الثقافي المصري سعيد عبد الرسول، والكاتب المصري إيهاب القسطاوي، والفنانة التشكيلية ثريا البقصمي، والكاتب جيكار خورشيد، والكاتبة هدى الشوا، والكاتبة حياة الياقوت، والكاتبة ريهام الفوزان، والكاتبة فاطمة شعبان، والشاعر علاء الجابر، والعديد من أطفال دولة الكويت والجاليات الأخرى.

بدأت الورشة بالركن الخاص للأطفال بمكتبة ذات السلال بمناقشة الكاتب المصري إيهاب القسطاوى مدير كرسي الألكسو لخدمة الطفولة لدى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم للأطفال حول مفهوم كتابة القصة وأهمية القراءة لدي الطفل من خلال قراءة ومناقشة قصة محاكمة طيور بريئة .

وأعرب السفير المصري أسامة شلتوت عن أهمية تعزيز القراءة والتفكير الإبداعي لدي الطفل مضيفا أن قراءة القصص تعد أحد أهم الأنشطة التي تساعد الأطفال على تنمية مهاراتهم اللغوية فتقديم مثل هذه الورشة فرصة فريدة للأطفال للاستمتاع بقراءة القصص واكتشاف عوالم جديدة من الخيال والمغامرة ، متمنيا أن يتحقق بهذه الفعالية الوصول الي ثقافة تفيد الطفل ونشاط يدفعه للأبداع والتطور ويكتمل بهذا المفهوم التفاعل بين القصة والأنشطة الفنية ليستفيد بها أطفالنا وينعكس ذلك على اهتمامهم بالبحث عن مصادر الثقافة والمعلومات لخلق جيل واعي مبتكر ومبدع .

ومن جانبه تحدث الكاتب إيهاب القسطاوي إلى أهمية المبادرة والتي تهدف إلى تعميق أواصر الأخوة والصداقة بين الشعبين الشقيقين وأشاد بدور المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بتبني تلك المبادرة وكذلك بدور السفارة المصرية في دولة الكويت لانخراطها قي الأنشطة الثقافية المختلفة ونوه على النقلة النوعية التي تشهدها دولة الكويت الشقيقة في مختلف المجالات وخاصة الثقافة وأدب الطفل وأبدى سعادته البالغة بالمشاركة في معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته السادسة والاربعون.

وأشارت أمل الرندي رئيسة مبادرة أصدقاء المكتبة على المستوى العربي انه النشاط الأول للمبادرة بالتعاون مع السفارة المصرية في الكويت، وبالتعاون مع دكتور إبراهيم سلامة المنسق العام للجالية المصرية، وبحضور مدير المكتب الثقافي المصري أ. سعيد عبد الرسول، وبحضور كوكبة من الكتاب المبدعين وأن ضيف النشاط الكاتب المبدع إيهاب القسطاوي، مدير مجلس خبراء كرسي الألكسو لخدمة الطفولة، ومن جانبه، وسعدت بتكريم سعادة السفير اسامة شلتوت لمبادرة اصدقاء المكتبة وحفاوة الاسقبال الذي يؤكد مدى دعمه لثقافة الطفل.

تحدث دكتور إبراهيم سلام المنسق العام بدور السفارة المصرية بتعاونها مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في نشر الوعي الثقافي والفني للطفل العربي كما تعزز هذه الورشة حب الأطفال للقراءة وتعزز الثقة في قدراتهم الذاتية. لذا، نوصي بشدة بالاستفادة من ورشة قراءة القصص للأطفال كوسيلة فعالة لتعزيز التعلم والتنمية الشخصية للأطفال من خلال الأنشطة المستمرة والمشتركة بين مصر والكويت.






تكريم الرندي والقسطاوي من قبل اسامة شلتوت سفير جمهورية مصر العربية في الكويت
تكريم الرندي والقسطاوي من قبل اسامة شلتوت سفير جمهورية مصر العربية في الكويت