الإثنين: 24/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

استهداف سفينتين إسرائيليتين بالبحر الأحمر

نشر بتاريخ: 03/12/2023 ( آخر تحديث: 03/12/2023 الساعة: 22:48 )
 استهداف سفينتين إسرائيليتين بالبحر الأحمر

القدس - معا - قالت مصادر أمنية بحرية إن سفينة لنقل البضائع السائبة تعرضت لهجوم من طائرتين مسيرتين على الأقل في أثناء إبحارها في البحر الأحمر يوم الأحد.

وقالت شركة الأمن البحري البريطانية آمبري إن سفينة حاويات أخرى ورد أنها أصيبت بأضرار من هجوم بطائرات مسيرة على بعد نحو 100 كيلومتر شمال غربي ميناء الحديدة بشمال اليمن.

في الوقت نفسه، أفادت مصادر ملاحية يمنية بإصابة إحدى سفينتين يعتقد أنهما إسرائيليتان في هجوم شنته جماعة أنصار الله الحوثيين في البحر الأحمر.

بدورها، نقلت صحيفة التلغراف البريطانية عن شركة "أمبري للأمن البحري" إصابة سفينة شحن بريطانية ترفع علم جزر البهاما بصاروخ قبالة الساحل الغربي لليمن.

وأضافت الشركة في بيان، أُصيبت ناقلة البضائع بصاروخ وانسحب الطاقم إلى بدن السفينة.

كما حذرت الوكالة البحرية البريطانية، الأحد، من "انفجار محتمل" في مضيق باب المندب بالبحر الأحمر من جهة اليمن، ودعت السفن المتواجدة في المنطقة بـ"توخي الحذر، والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه".

بدوها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن السفينة التي تعرضت لضرر بالغ في البحر الأحمر مملوكة لبريطانيا ولا علاقة لها بإسرائيل.

وأضافت أن السفينة التي تعرضت لأضرار طفيفة في البحر الأحمر مؤجرة لشركة ملكيتها إسرائيلية جزئيا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام الأجنبي جوناثان كونريكوس، عبر منصة "إكس": "يشكل الإيرانيون ووكلاؤهم الحوثيون تهديدا للعالم الحر بأكمله".

من جانبها، قالت شركة الملاحة الإسرائيلية "تسيم" إنها غيرت خطوط ملاحة سفنها بعد تعرض سفينتين لقصف بالمسيرات قبالة سواحل اليمن.