السبت: 02/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جوجل تزيل تطبيق المقاطعة "لا شكرًا"

نشر بتاريخ: 04/12/2023 ( آخر تحديث: 04/12/2023 الساعة: 12:42 )
جوجل تزيل تطبيق المقاطعة "لا شكرًا"

بيت لحم- معا- أزالت غوغل تطبيقا للهاتف المحمول من متجرها على يساعد الناس على مقاطعة الشركات المرتبطة بإسرائيل.

وأكد حساب @NoThanksBoycott على وسائل التواصل الاجتماعي أن تطبيق NoThank الخاص به قد تم حذفه مؤقتا نتيجة لنص في وصفه يقول إنه يمكنك معرفة ما إذا كانت "يدك تدعم قتل الاطفال في فلسطين أم لا".

وكتب الحساب على موقع إكس، تويتر سابقا، الخميس: "تم تعليق التطبيق من المتجر لهذه الجملة، قمت بإزالته في التحديث الجديد وسيقوم المتجر بمراجعته وإصداره مرة أخرى".

وتضمنت لقطة شاشة للوصف الذي جاء فيه: "مرحبا بك في NoThank ، هنا يمكنك معرفة ما إذا كان المنتج في يدك يدعم قتل الأطفال في فلسطين أم لا. "كل ما عليك فعله هو مسح الرمز الشريطي ضوئيا أو كتابة الرقم التسلسلي في شريط البحث."

في 7 نوفمبر، أعلن مبتكر تطبيق @NoThanksBoycott أنه سيساعد الناس على تحديد ما إذا كانت الشركة تدعم إسرائيل. كتبوا: "أنا مطور فلسطيني وصنعت تطبيقا من شأنه أن يساعد الجميع في حركة المقاطعة، كل ما عليك فعله هو مسح الباركود للمنتج وسيخبرك أن التطبيق سيصدر قريبا في أندرويد و iOS."

بحلول 29 نوفمبر ، تم تنزيل التطبيق أكثر من 100000 مرة على متجر تطبيقات Play Google. أعلن حساب @NoThanksBoycott أن التطبيق سيظل متاحا ك "إصدار apk "على قناة Telegram الخاصة به حيث ينتظر قرارا من Google.