السبت: 02/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يفرج عن 22 معتقلا جرى اعتقالهم خلال الحملات مؤخرا

نشر بتاريخ: 04/12/2023 ( آخر تحديث: 04/12/2023 الساعة: 22:56 )
الاحتلال يفرج عن 22 معتقلا جرى اعتقالهم خلال الحملات مؤخرا

الخليل- بيت لحم- معا- افرجت سلطات الاحتلال، مساء الاثنين، عن 22 أسيرا عند حاجز الجبعة غرب الخليل.

وقال أحد الاسرى المفرج عنهم لمراسل معا في الخليل، ان قوات الاحتلال قامت بإخلاء سبيلهم عند حاجز الجبعة بالقرب من بلدة صوريف غرب الخليل، وهم معصومين العينين ومربطين اليدين.

وقامت بلدية صوريف وحركة فتح في صوريف بإستضافة الأسرى المفرج عنهم، وتوفير مكان لاستقبالهم لحين تامين وصولهم إلى منازلهم، علما ان معظمهم من محافظة رام الله ومحافظة الخليل.

وأكد نادي الأسير أن سلطات الاحتلال أفرجت مساء اليوم، عن 22 معتقلا من بلدتي كفر نعمة، ودير عمار قضاء رام الله، وكذلك عدد من المعتقلين من الخليل، ممن جرى اعتقالهم خلال حملات الاعتقال التي نُفذت مؤخرًا.

وقال نادي الاسير، انه في إطار عمليات التّعذيب والتّنكيل المستمرة بحقّ المعتقلين أقدم الاحتلال على تركهم وهم مقيدون في منطقة قريبة من بلدة صوريف في الخليل، علمًا أنّ هذه المنطقة خطرة نتيجة لتواجد المستوطنين بشكل دائم فيها.

واضاف نادي الاسير، أنّ الاحتلال ينفّذ عمليات تعذيب وتنكيل ممنهجة بحق المعتقلين ليس فقط خلال اعتقالهم، وبعد نقلهم إلى المعسكرات والسّجون، بل يواصل ذلك حتى آخر لحظة قبل الإفراج عنهم، وقد تابعت المؤسسات العديد من الشهادات لمعتقلين بعد السابع من أكتوبر تضمنت العديد من أساليب التّنكيل والتّع…