الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواجهات واصابات- حملة اعتقالات في الضفة

نشر بتاريخ: 05/12/2023 ( آخر تحديث: 05/12/2023 الساعة: 11:43 )
مواجهات واصابات- حملة اعتقالات في الضفة

بيت لحم- معا- شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة تخللتها مواجهات واصابات.

ففي بيت لحم، اصيب فجر اليوم 4 مواطنين بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة، واعتقلت 13 مواطنا عُرف منهم الصحفي أيمن ربايعة (33 عاما) من بلدة العبيدية شرقا، ومحمود جوابرة من بلدة الدوحة غربا، ولؤي شلش من قرية أرطاس جنوبا، كما اعتقلت عشرة عمال من قطاع غزة من مكان سكناهم في قرية واد النيص جنوبا.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا وهم: محمد علي عصافرة، وقصي طه عزات عصافرة، ومعاذ محمد الزهور، وعمر محمد عصافرة من بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل، ومحمد إسحق أبو عيشة، وعدي عقيل شحادة قفيشة، وعصام محمد شحادة قفيشة من مدينة الخليل، وعبد الرحمن محمد إسماعيل أبو عرقوب، ومحمود فارس أبو عرقوب، ومحمود صالح أبو عرقوب، وعبد القادر ياسر أبو عرقوب من بلدة دورا.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال سعيد مصطفى داود، وعبد الله علي داود من بلدة بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة، وعبد الله يوسف حسن مناصرة الذي استُشهد شقيقه محمد بعد تفجير باب منزله في مخيم قلنديا شمالا.

ومن نابلس، اعتقلت كلا من: فيصل أبو سرية، ومحمد أبو سرية من مخيم عسكر شرقا، وهيثم مسلم من منطقة المساكن الشعبية شرقا.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين بينهم سيدتان يسرى أبو نخلة، والشاب حسين حسن نخلة (20 عاما) من مخيم الجلزون شمالا، وهناء إبراهيم صالح (37 عاما) من قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، والشاب صالح محمد صالح عبد الكريم (26 عاما) من قرية بدرس غرب رام الله.

ومن جنين، اعتقلت أيمن محمد بركات (50 عاما) من مخيم جنين، والشاب وائل عادل الشلبي من بلدة السيلة الحارثية غربا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابين من قرية تلفيت جنوب نابلس.

وقال رئيس مجلس قروي تلفيت، محمود أبو عيشة، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت الشابين ماهر مسلم، ونور الحج محمد.