الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات - حملة اعتقالات في الضفة

نشر بتاريخ: 07/12/2023 ( آخر تحديث: 07/12/2023 الساعة: 10:07 )
اصابات - حملة اعتقالات في الضفة

بيت لحم- معا- شنت قوات الاحتلال، فجر وصباح اليوم الخميس، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة، تخللها مواجهات واصابات.

ففي نابلس، افادت مصارد محلية ان 4 مواطنين اصيبوا وتم اعتقال آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة.



وأكد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، احمد جبريل، أن طواقم الإسعاف نقلت اصابتين بالرصاص الحي بالارجل إلى مستشفيات المدينة، فيما تعاملت مع اصابتين بشظايا الرصاص.

واعتقلت قوات الاحتلال جلال عويجان ومعن أبو لاوي وخليل زكريا، من البلدة القديمة من مدينة نابلس، ومواطنين من عمال غزة، وهما: محمود أحمد خليل السكسك، وناجي حرب حمدان أبو جامع، في قرية قوصين غرب نابلس.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين بينهم 3 عمال من قطاع عزة، وعرف من المعتقلين: اسامة ربحي ابو شعيرة (40 عاما) من مخيم العزة، ومحمد رافت ابو سرور (23 عاما) من مخيم عايدة.

واندلعت مواجهات على دوار قرية أرطاس جنوب بيت لحم، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي بالبطن.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة عمال من قطاع غزة في مخيم الدهيشة.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 13 مواطنا من الخليل، وهم: الشقيقان حميدان وعبد جمال ارطيش، من بلدة ترقوميا غربا، وخلدون البطاط، وخالد حسين بطاط، وعمر أنور إسماعيل الطل، وإبراهيم علي بطاط، والشقيقين أيمن، ويحيى يوسف إسماعيل الطل، والدكتور زيد أبو دية، وجميل منسية، وأسامة القيسية، ومحمد أبو هوادا القيسية، ومجدي محمد منصور القيسية، من بلدة الظاهرية جنوبا.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال 19 عاملا من غزة يقطنون في بلدة فرعون جنوب طولكرم.

وقد بلغت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر أكثر من 3640، ولا تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.