الجمعة: 23/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية الإيراني: محادثات مهمة جرت بين رئيسي وبوتين بشأن فلسطين

نشر بتاريخ: 08/12/2023 ( آخر تحديث: 09/12/2023 الساعة: 09:29 )
وزير الخارجية الإيراني: محادثات مهمة جرت بين رئيسي وبوتين بشأن فلسطين

طهران- معا- وصف وزير الخارجية الإيراني، حسين أميرعبد اللهيان، الجمعة، أزمة قطاع غزة بأنها أحد المواضيع المهمة ‏في المحادثات بين الرئيسين الإيراني إبراهيم رئيسي، والروسي فلاديمير بوتين، مؤكدا أنه جرت ‏محادثات مهمة بين الزعيمين بشأن القضية الفلسطينية.‏

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين عبد اللهيان، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، والذي بحثا خلاله آخر التطورات السياسية والميدانية في فلسطين، بالإضافة إلى استمرار "العدوان الإسرائيلي" على قطاع غزة، وفقا لوكالةالأنباء الإيرانية "إيرنا".

وبحث هنية خلال الاتصال، آخر التحركات الدبلوماسية للدول الإسلامية والعربية وإيران، على الساحة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، وإدانة جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل، ووقف القتل الوحشي للمواطنين في غزة والضفة الغربية، بحسب الوكالة.

وثمّن وزير الخارجية الإيراني، الإجراء الذي اتخذه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بالمراسلة مع مجلس الأمن الدولي، استنادا إلى المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، ووصفه بأنه "إجراء نادر وقيّم لإحلال السلام والأمن في العالم".

كما شكر إسماعيل هنية، إيران على "مواقفها المعروفة والثابتة الداعمة للشعب الفلسطيني، والجهود الدبلوماسية المكثفة التي تبذلها طهران على الساحتين الإقليمية والدولية، من أجل إنهاء جرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني"، بحسب الوكالة.