السبت: 02/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد الشاب ساري عمرو برصاص الاحتلال في دورا

نشر بتاريخ: 09/12/2023 ( آخر تحديث: 09/12/2023 الساعة: 16:15 )
استشهاد الشاب ساري عمرو برصاص الاحتلال في دورا

الخليل-معا- ابلغ الارتباط الفلسطيني، عائلة عمرو عن استشهاد الشاب ساري يوسف عبد القادر عمرو 26 عاما متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في دورا بمدينة الخليل .

وقد داهمت قوة من جيش الاحتلال منل عائلة عمرو في دورا واطلقت النار على الشاب ساري قبل ان تقوم باعتقاله مع شقيقه صهيب 23 عاما، وهو ينزف الدماء.

قال يوسف عمرو والد الشهيد ساري:" عند الساعة الثانية من بعد منتصف الليلة الماضية، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال منزلي وقامت بتكسير محتويات المنزل، وبعد نحو نصف ساعة سمعت صوت اطلاق رصاص، وتفجير في شقة ابني ساري".

وأضاف:" ثم قام جنود الاحتلال بوضعي مع عائلتي في إحدى زوايا المنزل، ومنعونا من النظر للخلف تحت تهديد السلاح، وبعد سماعنا لاطلاق النار، جاء أحد الضباط وقال لي: ابنك استشهد.. واياك ان تصدر اي صوت، والا قمت بقتل كل اولادك...".

وتابع في حديثه:" حينما سألته عن السبب وراء قتل ابنائي، قال الضابط: بدكم تخرجوا كل السلاح الموجود عندكم.... فأخبرته بأنه لا يوجد لدينا اي سلاح.. وقام بتهديدي مرة أخرى بهدم المنزل..".

وقال والد الشهيد عمرو:" قام جنود الاحتلال خلال عمليات التفتيش بتدمير 6 سكن، وتحطيم سيارتي، وقاموا بالاستيلاء على شيكات ونقود لي بعد ان قاموا بفتح الخزنة التي امتلكها.. ولا أعرف ما هو مصير اولادي .. ساري وصهيب...".

وبعد الاعلان عن استشهاد الشاب ساري عمرو، اعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الاضراب الشامل في جميع انحاء الحياة، اليوم السبت في مدينة دورا.

وقد ابلغ الارتباط الفلسطيني عائلة عمرو، بأن سلطات الاحتلال ستقوم بتسليم جثمان الشهيد ساري، اليوم، دون تحديد موعد.