الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يستحدثون شوارع لربط مستوطنات جنوب وشرق الخليل

نشر بتاريخ: 10/12/2023 ( آخر تحديث: 10/12/2023 الساعة: 22:53 )
مستوطنون يستحدثون شوارع لربط مستوطنات جنوب وشرق الخليل

الخليل-معا- قال راتب الجبور منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل، ان المستوطنين، قاموا باستحداث شوارع جديدة، بين مستوطنات جنوب وشرق الخليل، وهذه الشوارع ستلتهم آلاف الدونمات من اراضي المواطنين.

وأضاف الجبور، ان هذه الشوارع تعتبر مقدمة، لسرقة المزيد من الاراضي وتوسعة للمستوطنات، والعمل في هذه الشوارع يتم ليلا.

واوضح، ان الشارع الاول، يبدأ من مستوطنة "متسبي يائير" شرق مدينة يطا مرورا الى مستوطنات " افي جال" و "ماعون" و "كرمائيل" و "بني حيفر" بطول حوالي 12 كيلو متر وستلتهم هذه الشوارع آلاف الدونمات من أراضي المواطنين شرق مدينة يطا باتجاه المسافر والبادية.

واضاف، ان الشارع الثاني، يبدأ من مستوطنة "عتنائيل" غرب مدينة يطا إلى منطقة أم العمد بطول اكثر من كيلو ونصف وسيلتهم هذا الشارع مئات الدونمات من أراضي المواطنين من عائله الهروش وابو صبحه.

وحول الشارع الثالث، قال الجبور، انه يبدأ من مستوطنة "بني حيفر" جنوب شرق بلدة بني نعيم، باتجاه منطقة عيون الشنار شمال منطقة البويب من أراضي يطا، وستلتهم مئات الدونمات من أراضي المواطنين من عائلات الخليل.

وأضاف الجبور، ان الشارع الرابع، والتي يعمل على استحداثه المستوطنون، فيقه في خربة قلقس باتجاه قربة الريحية من مستوطنة "بيت حاجاي".

وفي سياق ذي صلة، قامت مجموعات من المستوطنين، الليلة، بقلع وتدمير اسلاك شائكة واشجار زيتون، تعود لعائلة شتات في منطقة اغزيوه قرب مستوطنة "سوسيا" جنوب شرق مدينة يطا، جنوب الخليل.