السبت: 02/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اضراب عام بالاردن رفضا للعدوان على غزة

نشر بتاريخ: 11/12/2023 ( آخر تحديث: 11/12/2023 الساعة: 18:45 )
اضراب عام بالاردن رفضا للعدوان على غزة



عمان - معا- شهدت العديد من القطاعات التجارية والصناعية وغيرها في عمّان والمحافظات، الاثنين، توقفا عن العمل في إطار إضراب عالمي دعماً لقطاع غزة ورفضاً للعدوان على غزة.

وأغلقت معظم شركات القطاع الخاص والمحال أبوابها التزاماً بالتوقف عن العمل بينما استمر عمل المؤسسات الحكومية والدوائر الرسمية.

ووضعت العديد من المحال والمراكز التجارية يافطات على أبوابها تؤكد التزامها "بالإضراب العالمي" وتندد بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وقال مراسل موقع "المملكة" في عمّان، إن العنوان لهذا الإضراب هو دعم صمود الفلسطينيين في قطاع غزة والوقوف مع فلسطين.

وأشار إلى أن الذي يخيم على القطاع الخاص استهدف العديد من القطاعات سواء الاستهلاكية أو التجارية أو القطاعات التموينية، الأمر الذي انعكس على حركة المواطنين في الشوارع.

وأوضح مراسل "المملكة" في معان أن مشهد الإضراب هو مشهد آخر من مشاهد التضامن التي يقوم بها الأردنيون منذ بدء هذا العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأشار إلى أن غالبية المحال التجارية أغلقت أبوابها ولم تفتحها منذ ساعات الصباح سوى بعض القطاعات الحيوية كالمخابز والصيدليات، وبعض المنشآت الأخرى التي هناك حاجة ضرورية وماسة لبقاء وإدامة عملها.

من جانبه قال مراسل "المملكة" في إربد، إن حركة المواطنين والمركبات محدودة جدا في الطرقات.

وأضاف أن معظم المحلات التجارية أغلقت أبوابها تنديدا بالمجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في غزة وبكل الانتهاكات الإسرائيلية خلال الحرب على غزة.

وأوضح أن محال تجارية رفعت يافطات تؤكد تضامنها مع غزة وبأنها أعلنت الإضراب هذا اليوم.

وأشار إلى وجود محال تجارية أعلنت فتح أبوابها لكن أعلنت أن ريع هذا اليوم من المبيعات مخصص لدعم غزة، أو سيتم توزيعه على الفقراء تبرعا عن أرواح شهداء غزة.

وفي المفرق قال مراسل "المملكة" إن قطاعات عديدة وواسعة استجابت لدعوات الإضراب الشامل التي أطلقت من مختلف دول العالم تضامنا مع الفلسطينيين وتنديدا بالمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وبحق الفلسطينيين المدنيين.

وأكد أن معظم محلات محافظة المفرق وخصوصا في الوسط التجاري أغلقت أبوابها، استجابة للإضراب.

وتحدث عن وقفة تضامنية مع الفلسطينيين في غزة نفذها أصحاب تكاسي لمدة 3 ساعات. "المملكة"