الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقتحم جنين ويُلحق دمارا كبيرا بالبنية التحتية

نشر بتاريخ: 12/12/2023 ( آخر تحديث: 12/12/2023 الساعة: 16:50 )
الاحتلال يقتحم جنين ويُلحق دمارا كبيرا بالبنية التحتية

جنين- معا- لا يزال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين ومخيمها مستمرا منذ الفجر وسط دمار كبير في البنية التحتية، عقب استشهاد 4 شبان واصابة آخرين بجروح جراء تعرضهم للقصف من قبل طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي.

كما شهدت مدينة جنين ومخيمها دمارا واسعا في البنية التحتية، حيث دمرت قوات الاحتلال دوار الأسير الشهيد كمال أبو وعر في حي الجابريات، ودوار الشهيد في حي البساتين، ودوار الشهداء في حي المراح، ودمرت قوات الاحتلال مولدات كهرباء في أحياء من جنين ومخيمها وعدة صروح للشهداء.

وشنت قوات الاحتلال حملة تفتيش ومداهمات للمنازل في المخيم وأحياء الجابريات، وطلعة الغُبّز، وأبو ظهير، ومنطقة البيادر، وحي المراح وسط اندلاع مواجهات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين بينهم امرأة، وهم: جلال الصوص، وبهاء وضياء أبوزيد، ومجد عرباوي، وياسين صحي حنون، وعلاء مصبح ابو الهيجا، ومهند ابو الهيجا.

واحتجزت مركبة إسعاف كانت تقل امرأة في حالة ولادة، لما يقارب الساعة، امام مستشفى جنين.

والشهداء الأربعة، هم: رفيق الدبوس، ومحمود أبو سرور، وبكر زكارنة، وثائر أبو التين (18 عاما).

وأفاد مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر أن الشبان الأربعة استشهدوا جراء استهدافهم بشكل مباشر من قبل طائرة مسيرة للاحتلال في حي السيباط من مدينة جنين.

وأضاف، أن طائرات الاحتلال قامت بإلقاء قنابل دخانية سامة في ساحة المستشفى، وحالت دون نقل الشهيد ابو التين إلى مستشفى جنين، ما حدا بطواقم الاسعاف لنقله إلى مركز صحي بلدة قباطية.

كما أصيب والد الشهيد زكارنة بجلطة بعد تلقيه خبر استشهاد نجله، وهو والد الشهيد صدقي، الذي استشهد في الثامن من كانون الأول عام 2022.

واعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين من جنين ومخيمها، بينهم امرأة، وهم: جلال الصوص، وبهاء وضياء أبوزيد، ومجد عرباوي، وياسين صحي حنون، وعلاء مصبح ابو الهيجا، ومهند ابو الهيجا.

وحاصرت قوات الاحتلال عددا من مستشفيات مدينة جنين، وانتشرت آلياتها العسكرية بكثافة في مختلف شوارع المدينة ومحيط المخيم.