الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يصدر قرارا بوضع اليد على اراضِ لأغراض عسكرية في ديراستيا

نشر بتاريخ: 22/12/2023 ( آخر تحديث: 22/12/2023 الساعة: 17:38 )
الاحتلال يصدر قرارا بوضع اليد على اراضِ لأغراض عسكرية في ديراستيا

سلفيت - معا- أصدرت سلطات الاحتلال، الخميس قرارا بوضع اليد والاستيلاء على أراض في ديراستيا شمال غرب سلفيت.

وقال الناشط ضد الاستيطان نظمي سلمان لمعا ": إن سلطات الاحتلال أصدرت قرارا بوضع اليد على أراض بمساحة 31886 دونما بالمنطقة الجنوبية من البلدة وتعرف باحواض" البريج، وخلة حديده" لأغراض عسكرية بحسب القرار.

وأشار سلمان إلى أن فترة الاعتراض كما جاء بالقرار لمدة 24 يوما، مضيفا ان المنطقة محاذية لمستوطنه "رفافا" المقامه على اراضي بلدتي ديراستيا وحارس، حيث اقيمت عام 1991، وتشهد عمليات توسع على مدار السنوات وبناء الوحدات السكنية على حساب أراضي المواطنين.
ونوه سلمان أن تصاعد قرارات الاستيلاء على الأراضي تزامن مع الحرب على غزة وانشغال العالم بمتابعة العدوان على شعبنا.

بدوره قال محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل ان الاحتلال ينتهج سياسة الاستيلاء على أراضي المواطنين، وسرقتها، وتحويلها إلى مناطق عسكرية، أو أراضي تابعة للسيطرة الإسرائيلية والمستوطنات، وفرص الاعتراض على مثل هذه القرارات معدومه، ضمن محاكم شكلية.

واكد أن ممارسات الاحتلال هذه تعد خرقا فاضحا وجسيما للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2334، مشيرا إلى أن سياسة الاستيطان، سواء بناء المستوطنات أو توسيعها أو الاستيلاء على الأراضي أو تهجير الفلسطينيين، هي غير شرعية وغير قانونية ومرفوضة ومدانة، مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ مواقف حاسمة للضغط على إسرائيل لوقف ممارساتها وسياساتها الاستيطانية.

الاحتلال يصدر قرارا بوضع اليد على اراضِ لأغراض عسكرية في ديراستيا