الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 9 جنود بمضاد للمدرعات أطلق من لبنان

نشر بتاريخ: 26/12/2023 ( آخر تحديث: 26/12/2023 الساعة: 23:42 )
الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 9 جنود بمضاد للمدرعات أطلق من لبنان

تل أبيب- معا- أعلن الجيش الإسرائيلي مهاجمة أهداف تابعة لحزب الله في الجنوب اللبناني، وأقر بإصابة 9 من جنوده أحدهم بحالة خطيرة، في حين أصيب 8 آخرون بجراح تتراوح بين طفيف ومتوسطة الخطورة، وذلك إثر استهدافهم بصاروخ مضاد للمدراعات أطلق من لبنان.

وجاء في بيان صدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائراته الحربية هاجمت "بنى تحتية إرهابية تابعة لحزب الله في الأراضي اللبنانية"، وأضاف أنه هاجم مبنى كان قد انسحب إليه أحد المقاومين استدافه منطقة بلدة إقرث المهجرة

وجاء في بيان الاحتلال أنه "حدد المبنى الذي هرب إليه المخرب (على حد تعبيره) الذي أطلق الصاروخ المضاد للمدراعات باتجاه كنيسة في منطقة شومرا في وقت سابق من اليوم، وهاجم المبنى".

وقال جيش الاحتلال إنه "نتيجة إطلاق النار باتجاه منطقة شومرا، أصيب عدد من الجنود الذين وصلوا إلى المكان لإخلاء مدني كان قد أصيب في وقت سابق في المنطقة، وأصيب أحد الجنود بجروح خطيرة، وأصيب ثمانية جنود بجروح متوسطة وطفيفة. وتم إجلاء الجنود لتلقي العلاج الطبي في المستشفى وتم إبلاغ عائلاتهم".

وأضاف جيش الاحتلال أنه "رصد إطلاق نار استهدف منطقة ‘دوفيف‘"، وزعم الاحتلال أن الإطلاق تم "من منطقة بالقرب من المسجد الواقع في قرية يارون جنوب لبنان".

كما أقر جيش الاحتلال بأن الساعات الماضية شهدت كذلك "بالإضافة إلى ذلك، تم خلال الساعات القليلة الماضية إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه منطقة يفتاح وهار دوف. وهاجم الجيش بواسطة الدبابات والمدفعية مصادر النيران".