الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العالول: مبادرات اليوم التالي هروب من الاستحقاق السياسي لإنهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 30/12/2023 ( آخر تحديث: 31/12/2023 الساعة: 00:00 )
العالول: مبادرات اليوم التالي هروب من الاستحقاق السياسي لإنهاء الاحتلال

طولكرم معا- اطلع نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، لجنة إقليم طولكرم وممثلي الأطر الحركية والتنظيمية ، على آخر المستجدات والأوضاع المتعلقة بعدوان الاحتلال والوضع السياسي.

جاء ذلك خلال لقاء أقيم في قاعة نادي طولكرم الثقافي، وضم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، ووفد من قيادة مفوضية التعبئة والتنظيم، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، وأمين سر الإقليم اياد جراد.

وتطرق الى عدوان الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة ،وما يجري من اعتداء وإرهاب للاحتلال ومستوطنيه في القدس والضفة و عمليات القمع والقتل بحق الأسرى في سجون الاحتلال .

وأوضح أن الرئيس محمود عباس بذل كافة الجهود ومنذ البداية لم يبقي رئيسا في العالم ولا رئيس وزراء ذو تأثير الا وتواصل من أجل وقف العدوان وجرائم الإبادة الجماعية الذي برتكبها الاحتلال بحق شعبنا ، وأشار ان هذا الجهد من القيادة ووقوف الجاليات الفلسطينية واحرار العام في عواصم أوروبا والعالم مع ما يجري من عدوان على شعبنا، خرج مئات الالاف للحق الفلسطيني واستنكارا لجرائم الاحتلال.

وان ما يعلن من مبادرات اليوم التالي للعدوان على غزة وتعدد الاطروحات في هذا السياق سواء من العالم وغيرهم ليس إلا هروباً من الاستحقاق السياسي المطلوب بانهاء الاحتلال وحل الدولتين.

واكد ان فتح بوحدة موقفها ودورها الفاعل لن تسمح لاحد بتجاوز شعبنا ونضالاته ومؤسساته ، وان مصالح شعبنا وقضيتنا تتطلب اعلى درجات الحرص على التضحيات والدماء النازفة والعمل الجاد لترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني.

مشددا ان مسيرة فتح عبر ٥٩ عاماً مصدر فخر لكل من انتمى اليها وللحركة الوطنية الفلسطينية بما شكلته من حاضنة لاستدامة النضال الوطني.

واكد على أهمية عمل ودور الأقاليم والاطر الحركية والتنظيمية والكادر مع كافة مكونات الشعب الفلسطيني في تجسيد وحدة الموقف الفلسطيني وتعزيز صمود شعبنا ، وطالب تكثيف العمل من خلال لجان الطوارئ على كل المستويات لتعزيز صمود أبناء شعبنا .

وتخلل الاجتماع مداخلات ونقاشات وخرج الاجتماع في عدة توصيات من أجل تعزيز الحالة الوطنية والتماسك وصمود شعبنا.

وسبق اللقاء اجتماع العالول مع مسير أعمال محافظة طولكرم مصطفى طقاطقة ، بمشاركة كل من قائد المنطقة العقيد احمد الباز ومدراء الأجهزة الأمنية، وأمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد وأعضاء الإقليم.