الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل 30 مواطنا من الضفة

نشر بتاريخ: 04/01/2024 ( آخر تحديث: 04/01/2024 الساعة: 12:19 )
الاحتلال يعتقل 30 مواطنا من الضفة

رام الله- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وصباح اليوم الخميس (30) مواطنًا على الأقل، بينهم الصحفي وفا عواد، وأسرى سابقون.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظتي رام الله، والخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: بيت لحم، طوباس، طولكرم، نابلس، وجنين.

وتواصل قوات الاحتلال اقتحام مخيم نور شمس/طولكرم منذ أكثر من 30 ساعة، والذي يتعرض لعدوان شامل، وعمليات تحقيق ميداني واسعة للمئات من المواطنين، والاعتداء عليهم بالضرب المبرح، علماً أنّه وفي ضوء استمرار العملية العسكرية لم يتسنّ لنا التأكّد من أعداد المعتقلين وأبقى الاحتلال على اعتقالهم، إلى جانب عمليات الاعتقال فإن الاحتلال أعطى من حقق معهم ميدانياً وأفرج عنهم أرقام، وطلب منهم عدم العودة إلى المخيم حتى يوم الجمعة المقبل.

ورافق حملة الاعتقالات عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، ومصادرة المركبات، إضافة إلى عمليات تخريب واسعة طالت البنى التحتية.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى نحو (5630)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

يُشار إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.