الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

واشنطن تخرج عائلة جندي أمريكي من غزة سرا

نشر بتاريخ: 04/01/2024 ( آخر تحديث: 04/01/2024 الساعة: 14:03 )
واشنطن تخرج عائلة جندي أمريكي من غزة سرا

غزة- معا- في عملية إنقاذ سرية منسقة بين الولايات المتحدة ومصر وإسرائيل، أخرجت والدة الجندي الأمريكي راجي سكاك وعمه فريد من قطاع غزة.

خرجت زهرة سكاك البالغة من العمر 44 عاما من غزة عشية رأس السنة، مع صهرها فريد سكاك الحامل للجنسية الأمريكية، وقد تمت العملية سرا لدواع أمنية.

وكان عبد الله سكاك، الزوج، قتل في بداية إعلان إسرائيل الحرب على غزة، عندما هربت عائلته من المبنى الذي استهدفته غارة إسرائيلية بالقصف، وأيام قليلة بعد تلك الغارة مات عبد الله سكاك.

لزهرة سكاك ثلاثة أبناء، أحدهم هو راجي البالغ من العمر 24 عاما، وهو جندي من مشاة الجيش الأمريكي. وقد جرى إخراج أفراد العائلة بتنسيق أمريكي مصري إسرائيلي، لكنه لم يكن هناك ما يشير إلى وجود مسؤولين أمريكيين في غزة، وفق مسؤول أمريكي.

وتحدث أحد أفراد الأسرة ومحامون في الولايات المتحدة باسم عائلة سكاك، قائلين إن أفرادا من الأسرة كانوا محاصرين في مبنى محاط بمقاتلي الفصائل الفلسطينية، مع قليل من الطعام والمياه.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن نحو 300 مواطن أمريكي يتمتعون بإقامات قانونية دائمة وأفراد أسرهم بقوا في غزة، وهم معرضون لخطر القتال البري والقصف الإسرائيلي، وانتشار المجاعة والعطش في القطاع المحاصر.