الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجريف ودمار- 9 اصابات بقصف مسيرة اسرائيلية لموقع في مخيم طولكرم

نشر بتاريخ: 09/01/2024 ( آخر تحديث: 09/01/2024 الساعة: 09:25 )
تجريف ودمار- 9 اصابات بقصف مسيرة اسرائيلية لموقع في مخيم طولكرم

طولكرم- معا- اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم ومخيمها، وقصفت موقعا في حارة الحمام في بالمخيم بصاروخ من طائرة مسيرة اسفر عن اصابة 9 مواطنين.

ووصفت الاصابات بالطفيفة وتم علاجها داخل المخيم.

واحتجزت قوات الاحتلال مركبتي إسعاف على مدخل مخيم طولكرم ومنعتهما من نقل المصابين إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

وهدمت جرافة الاحتلال نصب تذكار الشهداء في حارة النادي، في الوقت التي قامت قوات الاحتلال بتحطيم ابواب مدارس الوكالة ونشرت آلياتها في ساحاتها، وحولتها إلى ثكنة عسكرية، اضافة إلى تدمير عدد من المحلات والمنشآت التجارية وسط المخيم.

ودمرت جرافات الاحتلال البنية التحتية في منطقة الساحة وسط مخيم نور شمس شرق المدينة، بعد اقتحامه، تزامنا مع استمرار اقتحام مخيم طولكرم والمدينة منذ أكثر من 6 ساعات.

‫وحاصرت قوات الاحتلال حاصرت مخيم طولكرم من مداخله ونشرت قناصتها على أسطح البنايات العالية المحيطة به، ودفعت بتعزيزات إضافية وجرافات عسكرية من المحور الغربي للمدينة، بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع في أجواء المدينة والمخيم.

وأشارت إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص بكثافة، فيما سمعت أصوات انفجارات في المنطقة.

واقتحمت قوات الاحتلال ودورياتها الراجلة والمحمولة، حارات المخيم، وتحديدا الربايعة، والحدايدة، وداهمت منازل المواطنين بعد تفجير ابوابها، وتفتيشها واحتجاز سكانها في غرفة واحدة بعد اخضاعهم للاستجواب، ومن ثم تحويل المرتفعة منها لثكنات عسكرية ونشرت قناصتها على اسطحها.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الضوئية في سماء المخيم، تزامنا مع سماع اصوات انفجارات بين الفينة والأخرى داخل المخيم.