الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقالات وتجريف- الاحتلال يواصل عدوانه على طولكرم

نشر بتاريخ: 17/01/2024 ( آخر تحديث: 17/01/2024 الساعة: 11:17 )
اعتقالات وتجريف- الاحتلال يواصل عدوانه على طولكرم

طولكرم- معا- اقتحمت قوات الاحتلال برفقة آلياتها وجرافتين عسكريتين مدينة طولكرم من محاورها الغربية والشمالية والجنوبية، وسط تخريب وتدمير ممتلكات المواطنين والبنية التحتية.

وحاصرت قوات الاحتلال مخيم طولكرم من كافة مداخله، ونشرت قناصاتها.

وتمركزت عدد من الآليات على مداخل مستشفيي الاسراء التخصصي في الحي الغربي، والشهيد ثابت ثابت الحكومي القريب من المخيم، ومنعت الخروج منه أو الدخول إليه، وعند مدخل مركز الإسعاف في الحي الجنوبي بمدينة طولكرم، واحتجزت طواقمه، وفتشت مركبات الاسعاف ومنعتها من التحرك.

وشرعت قوات الاحتلال بتجريف مدخل المخيم الشمالي وشارع مدارس الوكالة وشارع حارة العكاشة، وتخريب البنية التحتية فيها، وممتلكات المواطنين من مركبات وجدران ومداخل عدد من المنازل والمحال التجارية والنصب التذكاري للشهيد مهدي الحلو، في الوقت الذي اقتحمت حارات الربايعة والغانم والنادي، ونشرت "المشاة” في أزقتها.

واندلعت مواجهات، في الوقت الذي حلقت فيه طائرات الاستطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد عصام قفيني (25 عاما) بعد مداهمة منزله على مدخل ضاحية ذنابة شرق طولكرم، وتخريب محتوياته، والأسير المحرر نمر مفيد المسكاوي (44 عاما) من منزله في عزبة الطياح شرق المدينة.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في طولكرم عن تأجيل دوام المدارس في المدينة ومخيماتها الى الساعة التاسعة في حال خروج قوات الاحتلال.