الثلاثاء: 05/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المراة الفلسطيني ينظم ندوة حول معاناة المرأة الفلسطينية في ظل الاحتلال

نشر بتاريخ: 20/01/2024 ( آخر تحديث: 20/01/2024 الساعة: 13:14 )
اتحاد المراة الفلسطيني  ينظم ندوة حول معاناة المرأة الفلسطينية في ظل الاحتلال

قبرص- معا- نظم اتحاد المراة الفلسطيني في قبرص ندوة بعنوان معاناة المرأة الفلسطينية في ظل الاحتلال الإسرائيلي،وذلك يوم امس الجمعة.
وشارك في الندوة وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية د.امل جادو واتحاد العام المراة الفلسطينية رامالله ممثلة بعضو الامانه العامة ورئيسة اتحاد لجان المرأه للعمل الاجتماعي خولة الازرق والسفير الفلسطيني لجمهورية قبرص عبدالله عطاري ود. سلمى شوا مسؤول اللجنة الثقافية في الجالية .اليونان ورئيسة العلاقات الدولية والشؤون الاوروبية لحزب اكيل فيرا بوليكاربو ومنظمة الحركة النسائية POGO سكيفي واعضاء المنظمة وإيفا بابادوبولوس من women of Europe وحزب ايذيك ممثلة ب النائب ايلينا بريكلوس وبحضور شخصيات فلسطينية وقبرصية واجنبية.
وركزت الندوة على ان الاحتلال الإسرائيلي عمد منذ احتلاله للأراضي الفلسطينية إلى انتهاك حقوق الإنسان الفلسطيني، فكانت أيديولوجيته ترتكز على قتل وتهجير أكبر عدد من السكان الفلسطينيين؛ لأن سياسته احتلالية إحلالية وكانت المرأة الفلسطينية، وما تزال، حاضرة في قلب المعاناة التي يعانيها أبناء شعبها نتيجة للاحتلال، وقد ارتكبت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضدها أبشع الجرائم من قتل وتشريد واعتقال وتعذيب في السجون الإسرائيلية، منتهكةً بذلك أبسط قواعد القانون الدولي المتعلقة بحقوق الإنسان وحقوق المراة..

اتحاد المراة الفلسطيني  ينظم ندوة حول معاناة المرأة الفلسطينية في ظل الاحتلال