السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بعد بدء الحرب بغزة".. إيطاليا تتوقف عن تزويد إسرائيل بالأسلحة

نشر بتاريخ: 20/01/2024 ( آخر تحديث: 20/01/2024 الساعة: 21:10 )
"بعد بدء الحرب بغزة".. إيطاليا تتوقف عن تزويد إسرائيل بالأسلحة

روما- معا- أكد وزير الخارجية الإيطالي أنتونيو تاياني، السبت، أن إيطاليا توقفت عن توريد الأسلحة إلى إسرائيل بعد بدء الحرب في غزة.

وقال تاياني خلال مقابلة مع صحيفة "كوتيديانو ناسيونالي"، إنه منذ بداية الحرب في غزة، توقفت إيطاليا عن إرسال أي نوع من الأسلحة إلى إسرائيل، كل هذا محظور الآن، أوقفنا جميع عمليات تسليم أنظمة الأسلحة والمعدات العسكرية من أي نوع".

وجاء رد وزير الخارجية الإيطالي ردًا على مزاعم زعيمة الحزب الديمقراطي المعارض إيلي شلاين، حيث دعت إلى وقف إمدادات الأسلحة إلى الشرق الأوسط، وخاصة إلى إسرائيل، حتى لا تؤجج الصراعات المستمرة في تلك المنطقة، قائلا: "شلاين تتحدث عن أشياء غير موجودة. هذه دعاية محضة. يجب أن يكون الحزب الديمقراطي على اطلاع أفضل".

وأضاف "أنه إذا طلبت الأمم المتحدة ذلك، فيمكن لإيطاليا نشر الجيش في غزة كجزء من قوة حفظ السلام في القطاع بقيادة دولة عربية، وفي هذه الأثناء، نحن بحاجة إلى إنهاء الحرب وإنشاء إدارة مؤقتة في غزة تحت رعاية الأمم المتحدة، وهي مهمة في رأيي يجب أن تقودها دولة عربية".

وأعرب وزير الخارجية الإيطالي عن استعداد بلاده لنشر قواتها العسكرية في مهمة لحفظ السلام، "علاوة على ذلك، نحن موجودون في مهمة اليونيفيل في لبنان، ولدينا قوات الكارابينيري في الضفة الغربية"، فإن إيطاليا تتمتع بمعرفة جيدة بالمنطقة.