الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي يتركز على غزة وخان يونس

نشر بتاريخ: 21/01/2024 ( آخر تحديث: 21/01/2024 الساعة: 19:58 )
شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي يتركز على غزة وخان يونس

غزة- معا- استشهد وأصيب عشرات المواطنين، اليوم الأحد، في قصف إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة من قطاع غزة، تركزت في مدينتي غزة وخان يونس.

وأفاد شهود عيان، بسماع صوت انفجار ضخم هز المنطقة الجنوبية في جباليا شمال قطاع غزة، تزامنا مع استهداف مدفعية الاحتلال عدة مناطق في جباليا البلد.

واستشهد ثلاثة مواطنين في استهداف سيارة مدنية في سوق اليرموك بمدينة غزة، كذلك استشهد عدد من المواطنين واستشهد آخرون في قصف طائرات الاحتلال الحربية شقة سكنية في حي الرمال بمدينة غزة.

وقالت مصادر طبية، إن قوات الاحتلال تمنع مركبات الإسعاف من الوصول إلى المناطق التي يتم قصفها في مدينة غزة وشمالها، وتقوم باستهداف كل من يقترب، خاصة في حي الشيخ رضوان والنصر وغيرها.

واستشهد مواطنان في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الحكر في دير البلح وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال شن الغارات وتدمير المنازل في مدينة خان يونس، والمناطق الشمالية والشرقية، تحديدا في القرارة وعبسان، مع تصاعد سحب الدخان في البلدة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طيران الاحتلال الحربي شن غارات متواصلة على مدينة خان يونس، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، بالتزامن مع إطلاق قوات الاحتلال، قنابل دخانية وقذائف مدفعية، في منطقة حي المنارة جنوبي شرق خان يونس.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا خلف مسجد الألباني في محيط الحي النمساوي غرب خان يونس.

واستشهد الصحفي كرم أحمد أبو عجيرم (25 عاما) (صحفي حر) جراء قصـف إسرائيـلي لمنزله في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى نحو 25,105 شهداء، و62,681 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وآلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولا يمكن الوصول إليهم.