الثلاثاء: 05/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسيرة أبو عياش تروي تفاصيل مؤلمة حول اعتقالها والتحقيق معها

نشر بتاريخ: 22/01/2024 ( آخر تحديث: 22/01/2024 الساعة: 09:59 )
 الأسيرة أبو عياش تروي تفاصيل مؤلمة حول اعتقالها والتحقيق معها

رام الله- معا- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها الصادر اليوم، أن الأسيرة سهام خضر أبو عياش (53) من مدينة الخليل، تتواجد حاليا في سجن الدامون، و لديها محكمة بتاريخ 04/02/2024.

وقالت محامية الهيئة، أن قرابة ال 30 جندي داهموا بيت أبو عياش بعد منتصف يوم 24/12/2023، فتشوا البيت وصادروا جميع الجوالات وأجهزة الحاسوب، ثم قيدوا الأسيرة واقتادوها الى معسكر جيش قريب ، و بقيت هناك حتى الصباح ومقيدة الأيدي والأرجل و معصوبة العينين، في ساعات الصباح نقلت الى مركز تحقيق في "كرمي تسور" وحقق معها لمدة ساعتين، بعدها اقتيدت الى سجن الشارون، حيث خضعت للتفتيش العاري، ثم ادخلوها لزنزانة مقرفة رائحتها نتنة، وارضها ممتلئة بالمياه العادمة التي غمرت الفراش والغطاء الخاص بالأسيرة.

تقول أبو عياش: "الي بدو يعرف الاحتلال على حقيقته يروح يصور زنازين سجن الشارون، وضعهن مزري غير ملائم حتى للحيوانات، والمعاملة همجية من قبل السجانات، اللاتي يتعمدن اهانة واذلال الاسيرات، بحثت داخل الزنزانة عن مساحة صغيرة ناشفة ووجدتها في احدى الزوايا، مسكت جلبابي بين يدي وجلست القرفصاء في تلك الزاوية حتى الصباح، احضروا لي وجبتي طعام ورفضت الأكل والشرب بتاتا، بعدها نقلوني إلى سجن الدامون" .

علما أن عدد الأسيرات الحالي في سجن الدامون 87 أسيرة, 54 أسيرة من قطاع غزة، 11 أسيرة من الداخل ، 3 أسيرات من القدس، و19 أسيرة من الضفة ) .