الأحد: 21/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمال فلسطين: نحن مع قضايا شعبنا وعلى السلطة أن تكف عن تجاهلنا

نشر بتاريخ: 26/01/2024 ( آخر تحديث: 27/01/2024 الساعة: 00:00 )
عمال فلسطين: نحن مع قضايا شعبنا وعلى السلطة أن تكف عن تجاهلنا

بيت لحم- معا- أكدت مجموعة ناشطين في الحقوق والواجبات العمالية، أن العمال الفلسطينيين مع قضية شعبهم وأنهم لا يستجدون لقمة العيش من الاحتلال.

وطالب بيان تلقت معا نسخة عنه: السلطة ومؤسساتها بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه العمال، كفئة واسعة تبلغ نحو 200 ألف عامل لها أسر وأطفال، وأن تكف عن تجاهلهم وغض بصرها عنهم، وفق تعبير البيان.

فيما يلي نص البيان الذي وصل معا:

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية إعزاز وإكبار لصبر شعبنا وتضحياته.

الرحمة والمغفرة للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى، والحرية للأسرى البواسل

أما بعد،

نحن مجموعة ناشطين في الحقوق والواجبات العمالية ونحن جزء من العمال ومن باب الحفاظ على الصف الوطني ومنع المستفيدين والمندسين من زعزعة الصف الوطني وتحويل قضية العمال إلى مصالح شخصية.

نؤكد أننا نحن العمال، لا نبدل كرامتنا بمال، ولا نستبدل دماء أشقائنا بأجر، ولا نستجدي لقمة العيش من الاحتلال، ونرفض أن نقف على الحواجز نطالب بالعودة إلى العمل واشقائنا يذبحون ويقتلون في غزة.

نحن العمال مطالبنا الأساسية في هذه الظروف الصعبة أن تقف السلطة ومؤسساتها عند مسؤولياتهم اتجاهنا، نحن كفئة واسعة تبلغ نحو ٢٠٠ ألف عامل لها أسر وأطفال، وأن تكف عن تجاهلنا وغض بصرها عنا.

نهيب بعمالنا العاملين داخل الخط الأخضر، الذين لطالما كانوا سواعد البناء والعطاء وأساس مجتمعنا الفلسطيني، وندعوكم لرص الصفوف والتوحد تحت راية الحق بالعيش الكريم حيث مر علينا 4 شهور صعبة والقادم أصعب، إذ لم نكن كالبنيان المرصوص للمطالبة بحقوقنا والوقوف عند المصلحة العامة للعمال، ونرفع صوتنا عالياً ونقف وقفة واحدة في وجه كل الصعاب.

دمتم السواعد الشريفة التي تبني الوطن.

عمال الحشد والتعبئة

أبناؤكم العمال