الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معايعة تطلع وزير السياحة الإسباني على انتهاكات الاحتلال بحق قطاع السياحة

نشر بتاريخ: 27/01/2024 ( آخر تحديث: 27/01/2024 الساعة: 22:08 )
معايعة تطلع وزير السياحة الإسباني على انتهاكات الاحتلال بحق قطاع السياحة

مدريد- معا- أطلعت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، وزير السياحة في اسبانيا جوردي هيريو، على حجم الاضرار والدمار غير المسبوق، الذي لحق بالمواقع الاثرية والتاريخية في قطاع غزة، جراء عدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت معايعة خلال لقائها هيريو في العاصمة الاسبانية مدريد، إن الاحتلال يستهدف الهوية الوطنية الفلسطينية من خلال تدمير المواقع الاثرية والتاريخية.

وأضافت أن عجلة القطاع السياحي الفلسطيني توقفت ما أدى إلى خسائر كبيرة، مؤكدة أن الوزارة ستواصل التخطيط والتحضير للنهوض بهذا القطاع بعد وقف العدوان.

وأشارت إلى أن القطاع السياحي الفلسطيني تعافى عام 2023 بشكل كامل من آثار جائحة كورونا، إلا أن عدوان الاحتلال اعاده إلى المربع الأول.

بدوره، أكد الوزير الاسباني موقف بلاده الداعم للحق الفلسطيني، مشددا على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية خاصة في مجال السياحة، وتنظيم برامج سياحية مشتركة وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال الترويج السياحي العالمي.

وعلى صعيد آخر، التقت الوزيرة معايعة برجال دين مسيحيين ممن يعملون على تنظيم زيارات الحج المسيحي الى فلسطين، واكدت ضرورة الاستمرار في تنظيم هذه الزيارات من خلال البرامج الفلسطينية، ما سيكون له الأثر الكبير في دعم الشعب الفلسطين وتعزيز صموده فوق أرضه.

معايعة تطلع وزير السياحة الإسباني على انتهاكات الاحتلال بحق قطاع السياحة